أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

البركان الذي لا يحتمل انفجاره هو

البركان الذي لا يحتمل انفجاره هو

البركان الذي لا يحتمل انفجاره هو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

البركان الذي لا يحتمل انفجاره هو، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

البركان الذي لا يحتمل انفجاره؟ وان المقصود بالبراكين عبارة عن تشققات وتصدعات في سطح الكرة الارضيةن ويتم خروج من خلالها الحمم البركانية او الغازات او الرماد البركاني او الابخرة، ويكون بداخلها غرف الصهارة التي يتجمع بداخلها حمم بركانية، ووقت الانفجار تخرج الحمم وتعمل على تراكمها وتنساب وذلك وفقا لنوعها فتعمل على تشكل معالم جديدة، وعلى سطح الكرة الارضية يوجد حوالى خمسمائة بركان يكون نشيط والالاف من البراكين التي تكون منذ الاف السنين.

البركان الذي لا يحتمل انفجاره هو؟

كما يحتوى البركان على اجزاء رئيسية ومنها: المدخنة واللوافظ البركانية والفوهة والمخروط البركاني، وفيما يلي يعتبر السؤال المطروح من الاسئلة التي توجد في مادة العلوم العامة، وانها مادة تحتوى على معلومات عامة يستفيد منها الانسان في حياته، وفي سياق الحديث اجابة السؤال هي.

السؤال: البركان الذي لا يحتمل انفجاره؟

الاجابة الصحيحة هي:

  •  هو البركان الخامد حيث خمد هذا النّوع من البراكين من آلاف السّنين ولم يشهد العالم ثورانه مرّةً أخرى منذ زمنٍ طويلٍ وقد بدأت هذه البراكين تتعرّض للعوامل الّتي يسبّبها المناخ كالتّعرية حيث نحتت الرّياح جوانب هذه البراكين الخامدة فأخذت أشكالاً جديدةً ومن البراكين الخامدة شيبروك في المكسيك وديلفزتور وبراكين ولاية  وايومنغ في الولايات المتّحدة الأمريكيّة وبراكين سالينا.

اقرأ أيضا