أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

النقل السلبي يحتاج إلى طاقة

النقل السلبي يحتاج إلى طاقة

النقل السلبي يحتاج إلى طاقة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

النقل السلبي يحتاج إلى طاقة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.حيث نعمل معا كوحدة واحدة

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الحركة الكيميائية هي التي يتم تحريكها كيميائيا، استجابة متحركة للكائنات بدائية النواة أحادية الخلية أو حقيقية النواة للمواد الكيميائية التي تسبب للخلية بعض التغيير في سلوكها المهاجرة / السباحة . تتضمن التغييرات زيادة أو نقصان في السرعة، تغييرات في السعة/النطاق أو تكرار شخصية الحركة أو اتجاه الترحيل ومع ذلك، على النقيض / الاختلاف من الاتجاه الكيميائي (chemotaxis) فإن الحركة الكيميائي تحتوي على شكل عشوائي غير متجه، بشكل عام.

النقل السلبي يحتاج إلى طاقة

الانتشار السلبي أو النقل السلبي أو النقل اللافاعل أو النقل اللانشط هو حركة المواد الكيميائية الحيوية (البيوكيميائية) وغيرها من الذرات والجزئيات عبر غشاء الخلية، وبخلاف النقل النشط فإن النقل السلبي لا يتطلب مساهمة طاقة كيميائية، بل يتمّ مدفوعًا بزيادة إنتروبية النظام. يتوقف معدل النقل السلبي على نفاذية غشاء الخلية والتي بدورها تعتمد على انتظام وخصائص الدهون (ليبيدات) والبروتينات الخاصة بغشاء الخلية. الأربعة أنواع الرئيسية للنقل السلبي هي الانتشار، والانتشار المسهل، والترشيح، والأسموزية.

  • السؤال: النقل السلبي يحتاج إلى طاقة

  • الإجابة: العبارة خاطئة

اقرأ أيضا