أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق

جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق

جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الخلية هى الوحدة الأساسية والوظيفية والتركيبية في جميع الكائنات الحية ، يمكن أن تتركب من خلية واحدة أو أكثر ،عند انقسام الخلية اما عن طريق النقسام المتساوي أو الانقسام المنصف تنتج الخلايا ، تقسم الخلايا الى خلايا نباتية وخلايا حيوانية وأيضا يوجد مجموعات أخرى ، تختلف تركيب الخلية النباتية عن الخلية الحيوانية في بعض المكونات جميع الخلايا النباتيه تشبه الصناديق.

تعتبر الخلية الحيوانية الخلية التي توجد بها الكثير من النباتات التي توجد على سطح الارض وكل هذا من ضمن المكونات الاساسية في الارض والبنتة تنمو عن طريق عملية البناء الضوئي التي تنتج عن طريق الماء والهواء والتربة ومصدر الشمس هو عامل اساسي فيها وكل هذا من ضمن الاشياء الاساسية في التعليم في مادة الاحياء الجميلة والتي تعتبر جزء من الحياة للمخلوقات والتي تتغذى تغذية ذاتية في انتاج الجلوكوز اوالاكسجين فيها .

من المكونات الاساسية في الخلية النباتية انه تحتوي على البلاستيدات الخضراء الذي تعمل على انتاج اكبر عدد من النباتات ويوجد اجسام جولجي وهي بدائية النواه في العديد من العناصر الاخرى التي توجد في النبات ومنها الطحالب التي توجد بالقرب من البرك المائية والتي تكون خضراء اللوم بسبب مادة الكلوروفيل في انتاج المادة الخضراء على النبات ويوجد اللون الاخضر المزرق في النباتات يتم التغذية على النبات من قبل الحيوانات الاخرى او الانسان لانه عنصر اساسي من السلسلة الغذائية .

السؤال: جميع الخلايا النباتية تشبه الصناديق 

الإجابة الصحيحة هي:

العبارة صائبة

 

 

اقرأ أيضا