أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

لاتمر الزواحف والطيور بمرحلة التحول

لاتمر الزواحف والطيور بمرحلة التحول

لاتمر الزواحف والطيور بمرحلة التحول

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لاتمر الزواحف والطيور بمرحلة التحول، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

لا تمر الزواحف والاسماك والطيور بمرحلة التحول، نعد الزواحف من انواع الحيوانات الفقارية فهي ذات جلد حرشفي قرني، وتخلف الزواحف عن بعضها البعض فمنها له ارجل وايدي قصيرة، ومعظمها لا تملك أي طرف فهي لا تمشي ولكنها تزحف لذلك سميت بالزواحف، وتتم عملية التكاثر عند الزواحف من خلال البيوض لتفقس عن صغار الزواحف التي تشبه ابائها في الشكل واللون اما الاسماك فهي ايضا تعتبر من الحيوانات الفقارية ولا تعيش الا في المياه في تأخذ شكلا انسيابيا لتتحرك بسهولة تحت الماء وتغطى اجسامها القشور.

لا تمر الزواحف والاسماك والطيور بمرحلة التحول

تعتبر الاسماك والزواحف وحتى الطيور من الحيوانات الفقارية، لأنها تحتوي علي هيكل عظمى قوي وعمود فقرى يحمى اجسامها، وكما ذكرنا سابقا فإنها تتكاثر عن طريق البيض وتفقس لتعطى فراخا او صغارا تأخذ شكل ابويها، ولا تأخذ الكثير من المراحل في دورة حياتها فهي تفقس وتصبح فرخا ومن ثم تكبر لتأخذ الشكل الطبيعي.

السؤال : لا تمر الزواحف والاسماك والطيور بمرحلة التحول 

الإجابة الصحيحة هي:

العبارة صحيحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا