أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

من منجزات الحضارة الاسلامية في النظام المالي

من منجزات الحضارة الاسلامية في النظام المالي

من منجزات الحضارة الاسلامية في النظام المالي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من منجزات الحضارة الاسلامية في النظام المالي، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من منجزات الحضارة الاسلامية في النظام المالي، العصر الإسلامي أقل ما يقال فيه هو أنه العصر الذهبي حيث التطور والتقدم في كافة المجالات علميا وثقافيا واقتصاديا وغيرها، فالحضارة الإسلامية قامت نتيجة لتفاعل الدول وشعوبها الذين دخلوا في الدين الإسلامي، وتحت رايته، ومعنا اليوم سؤال من الأسئلة الواردة في المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول، فتابعونا في الفقرة التالية.

من منجزات الحضارة الاسلامية في النظام المالي

من منجزات الحضارة الاسلامية في النظام المالي هو// بيت المال الإسلامي، وهو مؤسسة تحفظ فيها الأموال العامة المتنقلة للمسلمين مثل الغنائم والنهب والمكوس والزكاة والضرائب والجزية. بُنيت المؤسسة بجوار المسجد، حيث كان بناؤها ملاصقا للمسجد.

ولقد تم بناء بيت مال المسلمين في عهد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وامتد إلى عهد عمر بن الخطاب، وعهد علي بن أبي طالب، والمال الذي كان يجمع في بيت مال المسلمين كان يستخدم في تجهيز الجيوش، ودفع الرواتب، ودعم المشروعات العامة، والمؤسسات الاجتماعية، ومساعدة المحتاجين والمساكين وإعانتهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا