أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

اي الاجزاء التالية يوجد داخل ساق النبات

اي الاجزاء التالية يوجد داخل ساق النبات

اي الاجزاء التالية يوجد داخل ساق النبات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اي الاجزاء التالية يوجد داخل ساق النبات، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يعتبر النبات من الكائنات الحية التي تستطيع صنع غذائها بنفسها وذلك لاحتوائها على البلاستيدات الخصراء التي تساعد في عملية البناء الضوئي، ويتكون النبات من اجزاء عديدة منها الجذر الذي يقوم بامتصاص الماء والاملاح وايصالها لكل اجزاء النبات ويعتبر العضو الاول في عملية الامتصاص، ويليه الساق الذي يعتبر العضو الناقل ووسيلة النقل التي تقوم بايصال الماء والاملاح لكل اجزاء النبات.

ويتكون الساق من اكثر من طبقة ففي الخارج توجد طبقة اللحاء التي تقوم بحفظ الساق من عوامل الطقس والتعرية وبداخله الخشب الذي نستفيد منه في صنع الكثير من المواد والصناعات التي تحتاج لوجود الخشب، ومن ثم الاوراق وهي العضو المسئول عن عملية الغذاء لاحتوائها على البلاستيدات الخضراء وصبغة الكلوروفيل فتقوم الورقة بصنع الغذاء اللازم للنبات ومن ثم الزهرة وهي عضو التكاثر في النبات والثمرة هي نتيجة عملية التكاثر، حل سؤال: اي الاجزاء التالية يوجد داخل ساق النبات

الإجابة الصحيحة هي:

الخشب

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا