أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف هي

اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف هي

اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف هي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف هي، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يُعرَّف علم الأحياء في اللغة العربيّة بأنّه علم الحياة أو البيولوجيا، وأنّه العلم الذي يبحث في الخصائص التي تميّز الإنسان، والحيوانات، والنّباتات عن الجمادات، كالتّغذية، والنموّ، والتّكاثر، وغير ذلك.اشتُقَّ مفهوم علم الأحياء (بالإنجليزيّة: Biology) من كلمتين يونانيّتَين: (bios)؛ وتعني الحياة، و(logos)؛ وتعني العلم أو الدّراسة، وهو علم يختصّ بدراسة التّركيب الخلوي لجميع أشكال الحياة؛ البسيطة منها كالبكتيريا التي تتكوّن من خليّة واحدة، والمعقّدة التي تتكوّن من عدّة خلايا، كما يهتم بدراسة تصنيف الكائنات الحيّة، وسلوكها، وتطوّرها.

اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف هي

ينقسم علم الأحياء إلى فروع حسب نطاق الكائنات الحيَّة التي تدرسها، وأنواع الكائنات الحيَّة المدروسة، والأساليب المُستخدمة في دراستها. فتدرس الكيمياء الحيوية العمليات الكيميائية المُتعلقة بالكائنات الحيَّة، ويدرس علم الأحياء الجزيئي التفاعلات المُعقدة التي تحصل بين الجُزيئات البيولوجية، ويُعنى علم النبات بدراسة حياة النباتات المُختلفة، ويدرس علم الأحياء الخلوي الخلية التي تُعدّ الوحدة البنائية الأساسية للحياة، ويدرس علم وظائف الأعضاء الوظائف الفيزيائية والكيميائية لأنسجة وأعضاء وأجهزة الكائن الحي، بينما يدرس علم الأحياء التطوري العمليات التي أدّت إلى تنوّع الحياة، ويُعنى علم البيئة بالبحث في كيفيّة تفاعل الكائنات الحيَّة مع بيئتها.

  • السؤال: اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف هي

  • الإجابة: مدة الحياة 

اقرأ أيضا