أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

التسجيل في برنامج مساند للعمالة المنزلية

التسجيل في برنامج مساند للعمالة المنزلية

التسجيل في برنامج مساند للعمالة المنزلية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

التسجيل في برنامج مساند للعمالة المنزلية، مساند تسجيل دخول أفراد، طريقة التسجيل في مساند، ادارة مكاتب الاستقدام، طريقة الاستقدام من مساند، مساند استعلام.

منصة مساند أحد مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة الكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الاطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم. 

 

العمليات في مساند 

  1. تحديد نوع الاستقدام: اختيار نوع الاستقدام حسب التفضيل، إما استقدام عامل بمواصفات محددة أو استقدام عامل محدد مسبقاً بالاسم
  2. اختيار مقدم الخدمة: الاختيار من ضمن +1400 مقدم خدمة من جميع أنحاء المملكة، يمكنك الاختيار بناء على تقييم المكتب، نسبة قبول طلبات الاستقدام، مدينة الوصول.
  3. استلام عروض طلبات الاستقدام من مقدمي الخدمة، تتضمن الراتب المستحق للعامل مع سير ذاتية ليتم ترتيبها حسب الأفضلية.
  4. ادفع بأمان من خلال مساند بعد إنشاء العقد، يمكنك الاختيار ضمن عدة طرق للدفع: فيزا ، ماستركارد ، أو من خلال بطاقة مدى البنكية.
  5. يمكنك متابعة رحلة طلب الاستقدام بكل سهولة ويسر من خلال حسابك في منصة مساند، تبدأ من إنشاء الطلب وحتى وصول العامل للمملكة.

 

خطوات التسجيل في مساند للعمالة المنزلية

  • لتتمكن من ربط التسجيل في مساند للعمالة المنزلية يجب وجود حساب خاص على موقع أبشر، والبحث عن برنامج مساند للتسجيل عليه، أو الضغط على رابط التحميل للدخول الى البرنامج.
  • يتم الضغط على كلمة حساب جديد، ويتم تسجيل جميع البيانات الشخصية المطلوبة لإمكانية فتح حساب.
  • لاستكمال التسجيل يتم تحديد كيفية إثبات الهوية سواء باستخدام الرقم القومي أو البطاقة السعودية أو حسب الجنسية في حالة كنت من المغتربين.
  • يتم استكمال البيانات وإدخال اسم الشخص واسم العائلة ورقم البطاقة الوطنية، في حالة كان الشخص سعودي سيجد خانة تاريخ الميلاد، إذا كان الشخص مغترب يقيم في السعودية سيجد خانة تاريخ الإقامة باليوم والشهر.
  • بعدها يتم إدخال رقم الهاتف المحمول والضغط على كلمة متابعة، وبعدها تستقبل على الهاتف رسالة تحتوي على كلمة السر التي تستطيع من خلالها الدخول إلى حسابك على الموقع الإلكتروني.
  • بعدها تنتقل إلي خطوة تشغيل الحساب عن طريق فتح الموقع وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وعند فتح البريد تجد رسالة تحتوي على رابط تشغيل الموقع.
  • الخطوة النهائية يتم تسجيل البيانات الشخصية على البرنامج وتسجيل الاسم وتعيين كلمة المرور التي لا تقل على ثمانية حروف وأرقام.

 

ادارة مكاتب الاستقدام

  • يكثر في المملكة العربية السعودية المكاتب التي تستقدم الكثير من العمالة المنزلية والذي يصل عددها في السعودية إلى 1200 مكتب استقدام.
  • تعمل مكاتب الاستقدام على إعلان العمالة المنزلية المتاحة لديها وتتميز بكونها من المكاتب الموثوقة التي يمكن التعامل معها، حيث تعتمد من وزارة الموارد البشرية السعودية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.
  • يوفر موقع مساند لائحة تحتوي على جميع مكاتب الاستقدام الموجودة بالمملكة السعودية بالعناوين وأرقام التواصل، وتعد من أهم الخدمات التي يقدمها برنامج مساند.
  • ويمكن معرفة البيانات الشخصية للعمالة المنزلية المتاحة في برنامج مساند من الاسم والديانة جنسيته سواء كان سعودي أو مغترب، بالإضافة إلي فترات العمل الذي يمكنه القيام بها.
  • ولمعرفة هذه البيانات والاستفادة من الخدمة، يتم الضغط على رابط التحميل للدخول إلى برنامج مساند وبدأ البحث عن مكاتب الاستقدام والعمالة المتاحة لديهم.

 

 

اقرأ أيضا