أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

من هو رئيس نادي باريس سان جيرمان

من هو رئيس نادي باريس سان جيرمان

من هو رئيس نادي باريس سان جيرمان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو رئيس نادي باريس سان جيرمان، من هو مالك فريق باريس سان جيرمان، ما هي ديانة ناصر الخليفي، كم ثروة ناصر الخليفي، حقيقة ناصر الخليفي، منزل ناصر الخليفي.

نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم (بالفرنسية: Paris Saint-Germain Football Club)‏ ويعرف اختصارًا باسم باريس سان جيرمان (بالفرنسية: Paris Saint-Germain)‏ هو نادي كرة قدم فرنسي تأسّس في 12 أغسطس 1970م بعد دمج كل من نادي باريس الذي تأسّس في عام 1969م، ونادي استاد سان جيرمانوا الذي تأسّس في عام 1904م، يقع مقره في مدينة باريس الفرنسيّة. وهو أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة جي–14 للأندية القياديّة في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًّا واستُبدِلَت برابطة الأندية الأوروبيّة. كانت بداية تأسيس النادي أوائل سبعينيّات القرن العشرين نتاج رغبة لسد ثغرة عدم وجود فريق من المستوى العالي يُمثّل العاصمة الفرنسيّة، ووصل الفريق للدوري الممتاز بعد 4 أعوام من تأسيسه. ورغم حداثة سنّه مقارنة بمنافسيه إلا أنه يُعدّ أكثر الأندية الفرنسية حصدًا للألقاب عبر التاريخ بأكثر من ثلاثين بطولة محليًّا وقاريًّا وصوله إلى دوري الأبطال في عام 2020. ومحليًّا فاز باريس ببطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى 9 مرات، الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مرة واحدة، وبكأس فرنسا 14 مرة، وببطولة كأس الأبطال الفرنسي 10 مرات، وببطولة كأس الرابطة الفرنسية 9 مرات. بينما، فاز على الصعيد الدولي بكل من كأس الكؤوس الأوروبية وكأس إنترتوتو مرة واحدة. ويعتبر أحد أنجح الأندية الفرنسيّة وواحد من ثلاث فرق فرنسيّة فقط استطاعت الفوز بألقاب أوروبيّة، مع كُلٍ من نادي مرسيليا وأولمبيك ليون.

من هو رئيس نادي باريس سان جيرمان

ناصر الخليفي (12 نوفمبر 1973 - )، ملياردير ورجل أعمال قطري ولاعب سابق في رياضة كرة المضرب، ورئيس شبكة بي إن سبورت ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ورئيس رابطة الأندية الأوربية.

والده وجده كانا صيادي لؤلؤ وربطته صداقة بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد منذ أن كان في سن الحادية عشر عاماً. خريج كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، كما أنه مثل قطر دولياً في رياضة كرة المضرب التي مارسها لأكثر من خمسة أعوامٍ. وأيضا شغل منصب رئيس الإتحاد القطري للتنس منذ نوفمبر 2008. وأيضا رئيس رابطة الأندية الأوربية منذ ابريل 2021. ويحتل المركز السابع ضمن قائمة أغنى مالكي الأندية في العالم وبثروة قدرت ب10 مليارات دولار أمريكي، ويصنف ضمن قائمة أغنى 240 شخص في العالم.

بدأ مسيرته الاحترافية كلاعب تنس وحقق نجاحاً نسبياً في تلك اللعبة بعد أن أصبح من بين أفضل 1000 لاعب في العالم وشارك في كأس ديفيس "كأس العالم للتنس"، ولعب حوالي 43 مباراة فردية في الفترة ما بين 1992 و2002 وفاز في 12 مباراة.

كم ثروة ناصر الخليفي

 تتراوح ما بين 70 و100 مليون دولار، فيما تقدر أرباحه من 15 إلى 25 مليون دولار سنويا.

 

  • السؤال: من هو رئيس نادي باريس سان جيرمان

  • الإجابة: ناصر الخليفي

اقرأ أيضا