أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

٤+(٣+٥) = ٤+(٥+٣) استعملنا هنا خاصية التجميع صواب خطأ

٤+(٣+٥) = ٤+(٥+٣) استعملنا هنا خاصية التجميع صواب خطأ

٤+(٣+٥) = ٤+(٥+٣) استعملنا هنا خاصية التجميع صواب خطأ

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

٤+(٣+٥) = ٤+(٥+٣) استعملنا هنا خاصية التجميع صواب خطأ، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، و الذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تعتمد الرياضيات على المنهج الفطري للعقل البشري، حيث تُعنى بتحري الواقع وتحليله، ولذلك وضعه في نماذج لتصل بنا إلى نتاجات معينة، وتعتبر الرياضيات مادة دراسية وأساسية في جميع المناهج سواءً كان ذلك في الماضي أو الحاضر، كما وتكمن أهمية الرياضيات في مكانتها الكبيرة في العديد من العلوم، ومن بعض أدوار الرياضيات التي تبين أهميتها في الحياة العلمية والعملية.

٤+(٣+٥) = ٤+(٥+٣) استعملنا هنا خاصية التجميع صواب خطأ

تنص خاصية التجميع في الرياضيات على أنه عند إضافة أو ضرب 3 أرقام أو أكثر، يكون المجموع هو نفسه بغض النظر عن ترتيب الأعداد وطريقة الحل المتبعة. تستخدم خاصية التجميع الأقواس كوحدة واحدة وتتضمن 3 أرقام أو أكثر. لا يمكن استخدام خاصية التجميع إلا مع الجمع والضرب وليس مع الطرح والقسمة.

يتميز عملية الجمع بخاصية التجميع التي تنص على أن ناتج مجموعةً من الأعداد الحقيقيّة يبقى متساوياً عند تغيير الأعداد الموجودة داخل الأقواس أو طريقة تجميع الأعداد المضافة إذ يمكننا تجميع الأرقام بأي طريقة نختارها دون تغيير الترتيب وسيظل المجموع كما هو. وتتكوّن مجموعة الأعداد من ثلاثة أرقام غالباً؛ حيثُ إنّ أ+(ب+جـ)= ب+(أ+جـ) = جـ+(أ+ب)؛ فعلى سبيل المثال إنّ 4+(3+2)=9، كما أنّ 3+(4+2)=9 أيضاً.

  • السؤال: ٤+(٣+٥) = ٤+(٥+٣) استعملنا هنا خاصية التجميع صواب خطأ

  • الإجابة: العبارة صحيحة

 

اقرأ أيضا