أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

معنى كلمة ( الدجى) : ضوء الفجر. ظلمة الليل. النهار.

معنى كلمة ( الدجى) : ضوء الفجر. ظلمة الليل. النهار.

معنى كلمة ( الدجى) : ضوء الفجر. ظلمة الليل. النهار.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

معنى كلمة ( الدجى) : ضوء الفجر. ظلمة الليل. النهار.، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

في العالم الكثير من اللّغات التي يتحدّث بها البشر، ومن أكثر هذه اللّغات انتشاراً بين النّاس اللّغة العربيّة، وهي إحدى اللّغات التي تندرج ضمن مجموعة اللّغات السّامية، كما أنّها أحدث اللّغات تاريخاً ونشأةً. تُعتبر اللّغة العربيّة من أسمى وأعرق اللّغات حول العالم؛ لأنّها اللّغة التي نزل بها القرآن الكريم على محمد عليه الصلاة والسّلام، الأمر الذي جعل المسلمين يهتمّون كثيراً بهذه اللّغة وبتعلُّمها لمكانتها الرّفيعة لديهم، ومع اتّساع رقعة الدّولة الإسلاميّة وانتشار الإسلام واللّغة العربيّة في أرجاء العالم دخل الكثير من العجم إلى الدّول العربيّة، وبدأوا بتعلُّم اللّغة العربيّة لفهم الحياة وواقع المُجتمع العربيّ، والأخذ من الثّقافة والحضارة العربيّة، وأدّى هذا التّداخل إلى وجود الكثير من المُصطلحات والمُفردات غير المفهومة لديهم، ومع تميُّز اللّغة العربيّة بوفرة مُفرداتها صار لزاماً وضع المعاجم اللغويّة التي تُوضِّح المعاني والألفاظ العربيّة ضمن سياقها في الكلام.

معنى كلمة ( الدجى) : ضوء الفجر. ظلمة الليل. النهار.

اسم علم مؤنث عربي معناه جمع دُجْية وهي ظلمة الليل مع الغيوم، من الفعل دجا الليلُ: أظلمَ. اصل اسم دُجَى: عربي، **دُجىً** \- [د ج ي]. "دُجَى اللَّيْلِ" : سَوَادُهُ، ظُلْمَتُهُ، وَيُوصَفُ بِهِ عَلَى لَفْظِهِ يُقَال : "لَيْلَةٌ دُجىً وَلَيَالٍ دُجىً". دُجًى [مفرد]: سَوادُ اللَّيلِ وظلمتُه، يوصَف به على لفظه "سِرْنا في الدُّجَى/ غسق الدُّجى- ليلةٌ/ ليالٍ دُجًى- هي أجملُ من بدر الدُّجى".* دجى. 1-ظلمة. 2-سواد الليل مع غيم. 

  • السؤال: معنى كلمة ( الدجى) : ضوء الفجر. ظلمة الليل. النهار.

  • الإجابة: ظلمة الليل

اقرأ أيضا