أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

يقاس الشغل بوحدة

يقاس الشغل بوحدة

يقاس الشغل بوحدة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يقاس الشغل بوحدة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، و الذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

دخل مفهوم الشغل كل المجالات حتى مجال الفلسفة، إذ يمكن تعريف الشُغل فيزيائياً بأنه مقدار الطاقة اللازمة لتحريك جسم ذي كتلة مُعينة لمسافة مُعينة، ولا يقتصر مفهوم الشُغل على تحريك الأجسام فقط فهو مفهوم عام يُعَبر عن انتقال الطاقة إلى الجسم، فضغط الغازات داخل الأسطوانة شُغل أيضاً.

الشغل= القوة المؤثرة × الإزاحة وبالرموز: ش= ق × ف .

ش: الشغل المؤثر على الجسم، بوحدة الجول. ق: القوة المؤثرة على الجسم، بوحدة النيوتن. ف: الإزاحة التي يقطعها الجسم، بوحدة المتر. 

يقاس الشغل والطاقة بوحدة الجول : في الفيزياء والكيمياء هي وحدة قياس الطاقة وأطلق عليها جول تكريمًا للعالمِ جيمس بريسكوت جول لاكتشافه العلاقة بين الشغل المبذول والطاقة الناتجة. 1 جول = 1 كيلوجرام , متر2/ثانية 2 1 جول = 1 نيوتن, 1 متر 1 جول = 1 واط,1 ثانية 1 جول = 1 كولوم ,1 فولت

يُستخدم الجول لقياس كل أشكال الطاقة، وهي تشمل الحرارة والطاقة الكهربائية والطاقة الميكانيكية. يساوي الجول الواحد نحو 0,24 من السُعر.

الإجابة الصحيحة هي:

هي الجول

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا