أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

اوجد قاعدة الدالة الممثلة بالجدول التالي

اوجد قاعدة الدالة الممثلة بالجدول التالي

اوجد قاعدة الدالة الممثلة بالجدول التالي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اوجد قاعدة الدالة الممثلة بالجدول التالي، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، و الذي يضم نخبة من الأساتذة و المعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

أوجد قاعدة الدالة الممثلة بالجدول التالي، يُعد التابع أو الدالة أو الاقتران من أهم المفاهيّم التي تتواجد في علم الرياضيّات وهو من العلاقات التي تربط كُل عنصر مع عناصر المجموعة والتي يُطلق عليها المنطلق أو المجال بعنصر واحد فقط والذي يُطلق عليّه المجال المُقابل كما ويتم صياغة الدالة غب الرياضيّات، كما أنّ لكل تابع مجموعة منطلق ولكل تابع يكون مجموعة مُستقر ولا يُمكن أن يكون لأي عنصر مجموعة منطلق إلا أن يتم ربط عنصر وحيد في مجموعة المستقر، كما أن لفظ الدالة من الألفاظ التي تُستخدم بشكل كبيّر في علم الرياضيّات وهو من المفاهيّم التي يتم اعطاء عليّها العديد من الأمثلّة.

أوجد قاعدة الدالة الممثلة بالجدول المجاور

هناك العديد من أنواع الدالة في الرياضيّات ومنها الدالة التناقصيّة والدالة التزايديّة كما ويوجد الدالة الشموليّة والتقابليّة كما ويوجد الدالة الزوجيّة والفرديّة، وتكون الإجابة الصحيحة للسؤال السابق الذي طرحه العديد من الطلبّة، هي :

الإجابة الصحيحة هي

  • س÷٣ 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا