أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

12 أيُّ العبارات التالية صحيحة فيما يتعلق بالطلائعيات

12 أيُّ العبارات التالية صحيحة فيما يتعلق بالطلائعيات

12 أيُّ العبارات التالية صحيحة فيما يتعلق بالطلائعيات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

12 أيُّ العبارات التالية صحيحة فيما يتعلق بالطلائعيات، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم مأسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

علم الأحياء هو علم طبيعي يُعنى بدراسة الحياة والكائنات الحية، بما في ذلك هياكلها ووظائفها ونموها وتطورها وتوزيعها وتصنيفها. الأحياء الحديثة هي ميدانٌ واسعٌ يتألف من العديد من الفروع والتخصصات الفرعيَّة، لكنها تتضمن بعض المفاهيم العامّة الموحدة التي تربط بين فروعها المُختلفة وتسير عليها جميع الدراسات والبحوث. يُنظر إلى الخلية في علم الأحياء عموماً باعتبارها وحدة الحياة الأساسية، والجين باعتباره وحدة التوريث الأساسية، والتطور باعتباره المُحرّك الذي يولد الأنواع الجديدة. ومن المفهوم أيضاً في علم الأحياء في الوقت الحاضر أنّ جميع الكائنات الحيّة تبقى على قيد الحياة عن طريق استهلاك وتحويل الطاقة، ومن خلال تنظيم البيئة الداخلية للحفاظ على حالةٍ مُستقرةٍ وحيويّة.

12 أيُّ العبارات التالية صحيحة فيما يتعلق بالطلائعيات

الطلائعيات أو الأوّليات مجموعة غير متجانسة (متغايرة)  من الكائنات الحية حقيقية النوى، لكن لا يمكن تصنيفها لا كحيوانات ولا كنباتات ولا حتى كفطريات. لذلك تشكل مملكة مستقلة تدعى مملكة الطلائعيات كائنات وحيدة الخلية، حقيقية النواة، التعضى على مستوى البروتوبلازم، الحركة إما أن تكون عن طريق الأسواط أو الأهداب أو الأقدام الكاذبة. أول من تحدث عن الطلائعيات كمجموعة مستقلة كان العالم أرنست هيكل. بشكل عام لا تتشارك مجموعة الطلائعيات بأمور كثيرة منها البنية البسيطة نسبيًا (غالبًا وحيدة الخلية، أو متعددة الخلية بدون تمايز خلوي أو أنسجة متخصصة، لذلك يعدّها البعض كأنها الحاوية لكل ما لا يمكن وضعه في أي من الممالك الأخرى.

  • السؤال: 12 أيُّ العبارات التالية صحيحة فيما يتعلق بالطلائعيات

  • الإجابة: تحتوي خلايا جميع الطلائعيات على نواة

 

اقرأ أيضا