أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

عديدة الارجل من الديدان

عديدة الارجل من الديدان

عديدة الارجل من الديدان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عديدة الارجل من الديدان، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

هل عديدة الارجل من الديدان، تعتبر المملكة الحيوانية واحدة من أهم ممالك المخلوقات الحية وفق التصنيف الحديث الذي قام به العالم الأمريكي ويتكر، حيث قام بتصنيف المخلوقات الحية في ستة ممالك، حيث تم تصنيف الحيوانات وفق الأساس الأول المتمثل في وجود العمود الفقاري، لذا انقسمت الحيوانات إلى قسمين أحدهما فقاريات يوجد في أجسامها العمود الفقاري، ولافقاريات لا يوجد عمود فقاري في أجسامها.

هل عديدة الارجل من الديدان ؟

إن شعبة المفصليات من الحيوانات اللافقارية، إذ ينعدم وجود عمود فقاري في أجسامها، أما عن سبب تسميتها بهذا الاسم فذلك لأن أجسامها متمفصلة، ويندرج ضمن المفصليات كل من القشريات والعناكب والحشرات وعديدة الأرجل، حيث أن القشريات يغطي أجسامها القشور مثل : سرطان البحر، جراد البحر، برغوت الماء، ومن الأمثلة على العناكب كل من العنكبوت والعقرب، بينما عديدات الأرجل مثل : العلق الطبي المستخدم في امتصاص الدم المتجلط تحت الجلد، وعصا موسى حيث تعتبر ألفية القدم، بينما تصنف ضمن الحشرات كل من الفراش والنحل.

  • الإجابة هي: عبارة خاطئة.

  • الصواب: عديدة الأرجل من المفصليات.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا