أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

الرياح ................. أكمل بخبر مناسب

الرياح ................. أكمل بخبر مناسب

الرياح ................. أكمل بخبر مناسب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الرياح ................. أكمل بخبر مناسب، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.حيث نعمل معا كوحدة واحدة

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تعتبر اللغة العربية من أهم اللغات العالمية، فهي تعتبر اللغة الخامسة من حيث انتشارها عالمياً. وهي تعتبر بحراً واسعاً من حيث مفاهيمها ومضامينها ومفرداتها الكثيرة المستعملة وأضدادها ومرادفاتها، ومما يميزها أيضاً أن حروفها تكتب بأكثر من طريقة، وتندرج تحت ما يسمى بالخطوط العربية، تتعدّد أنواع الخطوط المستخدمة في اللغة العربية، ولكن بعضها اشتهرت أكثر من الأخرى، وساهم انتشارها في إيجاد أشخاصٍ يَحرصون على التدوين والكتابة بشكل مستمر، وتطوّرت الخطوط من خلال وضع النّقاط على الحروف، وظهور التشكيل لسهولة نطق الكلمات.

 

الرياح ................. أكمل بخبر مناسب

الجملة الاسميّة هي الجملة التي تبدأ باسم أو وصف يدل على الثبوت، وهي تتكوّن من ركنين هما المبتدأ الذي يأتي بداية الجملة وتُسنَد بقيّة الجملة عليه، أي أنّه يعتبر موضوع الكلام، والخبر الذي ويأتي بعد المبتدأ ليكمل معنى الجملة وتكتمل فائدتها، مثل أن نقول: (أحمدٌ مهذَّبٌ)، فالمبتدأ هنا هو أحمدٌ، والخبر الذي يوضح لنا اكتمال معنى الجملة هو مهذَّبٌ، فلولا الخبر لما عرفنا ماله أحمد أو ما الذي نريد الإخبار عنه فيما يتعلق به.

  • السؤال: الرياح ................. أكمل بخبر مناسب

  • الإجابة: شديدة

اقرأ أيضا