أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية

تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية

تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية، يعد علم الفيزياء من العلوم الشيقة والممتعة التي من خلالها ندرس الظواهر الفيزيائية للاجسام حيث تعرف الاوساط التي تكون عليها المادة بانها الوسط السائل والوسط الغازي والوسط الصلب وتنتقل الموجات في الوسط الصلب بصورة مثالية حيث يؤدي تماسك الاجزاء بين الذرات الى الاحتفاظ بالموجات لاقصى درجة ممكنة بعكس الاوساط السائلة والغازية تتكسر الموجات فيها ويضعف انتقالها ولا تتعدى مسافات كبيرة في مسيرها.

تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية

ويعرف الصوت كغيره من الظواهر الفيزيائية بقدرته الانتقال من مكان الى مكان من خلال وسط ناقل حيث يكون في العملية الصوتية مرسل او مصدر صوت ويكون هناك وسط ناقل للصوت اما الهواء او اي وسط صلب ويكون المستمع او المستقبل الذي يفهم الصوت ويكون للصوت عدة مميزات عند انتقاله في الاماكن المنعزلة والكهوب والقنوات المائية حيث يسمع بانه يتككر وتعرف هذه الظاهرة في الفيزياء باسم صدى الصوت وتكون اجابة السؤال تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية هي

الإجابة الصحيحة هي

صدى الصوت

 

 

 

 

اقرأ أيضا