أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

عندما يموت اخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع

عندما يموت اخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع

عندما يموت اخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عندما يموت اخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الانقراض في علم الأحياء، هو نهاية وجود كائنٍ حيّ ما أو مجموعة من الكائنات الحية (الأنواع). تُعتبر لحظة موت آخر أفراد النّوع هي لحظة الانقراض عمومًا، على الرغم أنّه من الممكن أن يفقد أفراد هذا النوع القدرة على التكاثر والشفاء قبل تلك اللحظة. يُعدّ تحديدُ هذه اللّحظة أمراً صعباً نظرًا لضخامة النطاق المحتمل لأماكن انتشار هذه الأنواع، وعادة ما يتمّ بأثر رجعيّ. تؤدّي هذه الصعوبة إلى ظواهر مثل ظاهرة "تصنيف لازاروس lazarus taxa"، حيث تظهر فصيلة يفترض أنّها انقرضت فجأة (عادةً في السجل الأحفوري) بعد فترة من الغياب الواضح.

 

عندما يموت اخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع

تتنوع أسباب الإنقراض الذي قد تتعرض له الكائنات الحية، ويعتبر الإنسان هو المتهم الأول دائمًا ، فهو يتسبب في المشكلات العميقة ثم يجلس في حيرة يفكر في الحلول، وكلما زاد معدل السكان جار الإنسان على البيئات المحيطة به في رحلته للبحث عن قوته ، غير منتبها لما قد يسببه في أثناء ذلك البحث من أخلال في منظمة البيئة الطبيعية من حوله.

يمكن للانقراض أن يحدث بشكلٍ تدريجيٍّ ويكون جزءًا طبيعيًا من دورة الحياة كما يمكن أن يحدث بشكلٍ سريعٍ ومفاجئٍ مثل انقراض الديناصورات الذي حصل في نهاية العصر الطباشيري قبل 65 مليون عام بسبب ظروف بيئية ومناخية أصابت كوكب الأرض

 

  • السؤال: عندما يموت اخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع

  • الإجابة: منقرض

 

 

اقرأ أيضا