أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

من العمليات الداخلية البطيئة لتشكيل سطح الأرض:

من العمليات الداخلية البطيئة لتشكيل سطح الأرض:

من العمليات الداخلية البطيئة لتشكيل سطح الأرض:

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من العمليات الداخلية البطيئة لتشكيل سطح الأرض، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من العمليات الداخلية البطيئة لتشكيل سطح الأرض، يعتبر كوكب الأرض هو الكوكب الثالث من حيث المسافة التي تفصلها عن الشمس، ويعتبر كوكب صخري ذو كثافة عالية وتكوين معدني،  وتدور الأرض حول الشمس المضيئة التي تمدها بالضوء والحرارة والكرة الأرضية كوكب تغلفه المسطحات المائية والتضاريس، حيث يحيط بالكرة الأرضية الغلاف الجوي الذي يمد الكائنات الحية بغاز الاكسجين، وهو غاز مهم للقيام بالعمليات الحيوية كالتنفس.

من العمليات الداخلية البطيئة لتشكيل سطح الأرض

يتضمن هذا السؤال مجموعة من الخيارات التي تتضمن العديد من العمليات، التي تحدث في باطن الأرض ومن بينها عدة عمليات يكون لها دور بارز في تكوين سطح الأرض، وتكون هذه العمليات بطيئة تحدث على فترات طويلة من الزمن فان الإجابة لهذا السؤال يكون الانكسارات والصدوع والالتواءات، والتي تحدث في الصخور الرسوبية، اما الانكسارات تحدث في الصخور النارية والمتحولة كما يعرف الصدع بانه منطقة مستقيمة، حيث تتحرك كل من القشرة والغلاف الجوي في اتجاهين متعاكسين، وتعد الصدوع امثلة على الحركات البناءة.

الإجابة الصحيحة هي:

البراكين والزلازل

اقرأ أيضا