أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

النجاسه المغلظة مثل

النجاسه المغلظة مثل

النجاسه المغلظة مثل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

النجاسه المغلظة مثل، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من امثله النجاسه المغلظه ،وهي الاشياء النجسة المتجنسة من اصلها مثل صوت الكلب، ويجب معرفتها لدى المجتمع الاسلامي، حيث تقسم النجاسة الى النجاسة اليعنية وهي نجسة من اصل المادة وهي لا تطهر بحالها الا الخمر فانه يطهر بالتخلل، والنجاسة الحكمية، وهي النجاسة الطارئة على محل نجس، ويمكن تصنيف النجاسة حسب مصدرها، الانسان ،والحيوانات الحية، وهو ما يخرج من الانسان، وهو البول والغائط، والان دعونا نذهب بكم في هذا المقال الى اجابة المطروح، من امثله النجاسه المغلظه.

من امثله النجاسه المغلظه

الإجابة هي: هي الكلب و الخنزير و ما تولد منهما مثل المني أو اللعاب فهو نجس.
تعتبر النجاسة كل ما يفسد الصلاة، حيث ان النجاسة منها المغلظة مثل الكلب والخنزيز، وهناك ايضا النجاسة المخففة وهي ما يخرج من الطفل الرضيع، وكل مسكر مثل الدم المسفوح، والخمر، والابوال، والغائط، والاوراث وغيرها، ولهذا على المسلم ان يتعلم كل ما يتعلق بهذا الموضوع وهو النجاسة وكيفية التطهر منها، من اجل ان يؤدي صلاته وهو على طهارة كاملة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا