أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

انتهت الدولة السعودية الأولى عام

انتهت الدولة السعودية الأولى عام

انتهت الدولة السعودية الأولى عام

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

انتهت الدولة السعودية الأولى عام، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تأسست الدولة السعودية في الدرعية عام  1744 ميلاديًا، وكانت تشمل جزء كبير من شبه الجزيرة العربية، هذا بعد التفكك وانعدام الأمان طوال الفترة التي تسبق تاريخ إنشاء الدولة السعودية الأولى، فكانت الجزيرة العربية تمر بحالة من الجهل والفوضى وعدم الاستقرار مما شجع الأمير محمد بن سعود، ومحمد بن عبد الوهاب على تأسيس الدولة السعودية الأولى، فعمل محمد بن عبد الوهاب على تصحيح مفاهيم العقيدة وعلاج الجهل الديني وإرجاع أسس التوحيد السليمة. وبدأ عصر الدولة السعودية الأولى

انتهت الدولة السعودية الأولى عام

سقطت الدولة السعودية الأولى، باستسلام الإمام عبد الله بن سعود لقوات إبراهيم باشا، في 8 ذو القعدة من عام 1233 هـ/9 سبتمبر 1818. وأعدم، في الآستانة، في صفر عام 1234 هـ/ديسمبر 1818. وذلك نتيجة للحملات التي أرسلتها الدولة العثمانية عن طريق واليها في مصر محمد علي باشا، والتي تمكنت حملاته من هدم الدرعية وتدمير العديد من البلدان في نجد وما حولها.

 

  • السؤال: انتهت الدولة السعودية الأولى عام

  • الإجابة:  سبتمبر 1818

اقرأ أيضا