أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

من هو الصحابي الذي سمعته الملائكة وهو يقرأ سورة البقرة

من هو الصحابي الذي سمعته الملائكة وهو يقرأ سورة البقرة

من هو الصحابي الذي سمعته الملائكة وهو يقرأ سورة البقرة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو الصحابي الذي سمعته الملائكة وهو يقرأ سورة البقرة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

لقبه قومه بـ"الكامل"، وكان مولعًا بالقرآن، وله مع قراءة القرآن قصة عجيبة.. إنه "أسيد بن حضير" الذى استمعت الملائكة لصوته وهو يقرأ سورة البقرة.

ففى إحدى الليالى أراد أن يحييها بقراءة القرآن وبجانبه صغيره "يحيى" وفرسة التى أعدها للجهاد مربوطة بجانبه، وبدأ فى قراءة سورة البقرة، فما أن قال: "الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ". حتى هاجت فرسه وجالت حتى كادت تقطع الحبل الذى يربطها، فخاف على ولده يحيى أن تدوسه الفرس فسكت أسيد.. فسكنت الفرس.

ثم عاود القراءة: {أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} .. فهاجت الفرس مرة أخرى وجالت أكثر من ذى قبل، فخاف على ولده يحيى فتوقف عن القراءة، فسكنت الفرس.

وجرب القراءة مرة ثالثة فحدث مثلما حدث، فذهب إلى ابنه الراقد بجانبه وحمله وحينها رفع بصره إلى السماء، فرأى غمامة كالمظلة لم تر العين أروع ولا أبهى منها قط وقد عُلِق بها ما يشبه المصابيح، فملأت الآفاق ضياءً وسناءً، وظلت تصعد إلى الأعلى حتى غابت عن ناظريه.

وفى الصباح ذهب مسرعًا إلى النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليقص عليه ما حدث، فطمأنه النبى صلى الله عليه وآله وسلم وقال له: "وتدرى ما ذاك؟". قال أُسيد: لا، فقال النبى صلى الله عليه وآله وسلم: "تلك الملائكة دنت لصوتك، ولو قرأت لأصبحت ينظر الناس إليها لا تتوارى منهم".

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا