أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ما اكبر ساريه في العالم

ما اكبر ساريه في العالم،

ما اكبر ساريه في العالم،

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما اكبر ساريه في العالم، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

 حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما اكبر ساريه في العالم، يوجد في جميع دول العالم اعلام وهذا العلم يعني لكل دولة الوطنية والفخر، وخلال الآونة الاخيرة كان هناك منافسة بين بلدان العالم نحو اطول ساريه وفازت بالمركز الاول المملكة العربية السعودية ويبلغ ارتفاع الساريه في المملكة 170 متر، اي حوالي 560 قدم، وكان قديما ساريه دوشانبي اطول ساريه في العالم خلال عام 2014 ميلادي، وكما ان اغلبية دول العالم تمتلك ساريه قد تصل الي اكبر الارتفاعات.

اجب عن السؤال ما اكبر ساريه في العالم؟

ومن الجدير بالذكر، ان ساريه المملكة العربية السعودية استغرق بناءه تقريبا اثني عشر شهر، وكان على شكل اسطواني من حديد، وتم استخدام انظمة والتي منها وحدة الحمل التي تتحكم في دوران العلم، وفي سياق ما تم ذكره سابقا نتمكن من الاجابة عن السؤال التالي وهو.

السؤال: ما اكبر ساريه في العالم؟

الاجابة الصحيحة للسؤال هي:

  • ساريه جدة، سارية العلم في مدينة جدة في دوار الملك عبد الله والذي يعرف أيضا بدوار خادم الحرمين الشريفين المقابل لكورنيش جدة الشمالي حيث يغطي مساحة 26.000 متر مربع تتوسطه السارية، يبلغ طول السارية 171 متر. يُمثل الميدان سيفين ونخلة و اللتين هما شعار المملكة العربية السعودية، كما تغطي النباتات مساحة 9.000 متر مربع إضافية، ويحيط بالسارية 13 ضوء يمثل عدد مناطق المملكة الثلاث عشر.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا