أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ماذا ينتج عن اتحاد ذرات العناصر مع بعضها

ماذا ينتج عن اتحاد ذرات العناصر مع بعضها

ماذا ينتج عن اتحاد ذرات العناصر مع بعضها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماذا ينتج عن اتحاد ذرات العناصر مع بعضها، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ماذا ينتج عن اتحاد ذرات العناصر مع بعضها، تعد الذرة هي أصغر جزء بناء في العنصر، والعنصر هو المادة النقية التي لا يمكن تجزئتها إلى مواد أخرى، ومنذ قديم العصور درس العلماء العناصر الكيميائية، وبناءً على دراستهم العلمية تم تصنيفها في الجدول الدوري بناء ًعلى خصائصها ومكوناتها الكيميائية، ومن صفات العناصر الكيميائية أنها تتشابه مع بعضها البعض في الكثير من الخواص، كذلك تتحد ذرات العناصر مع بعضها البعض ، وفي هذا المقال سنتعرف على حل سؤال ماذا ينتج عن اتحاد ذرات العناصر مع بعضها.

ماذا ينتج عن اتحاد ذرات العناصر مع بعضها

تتحد ذرات العناصر المتشابهة مع بعضها البعض مكونة عناصر جديدة، ويتكون جزئ العنصر من اتحاد ذرات مادة واحدة، وينشأ رابطة كيميائية وهي قوة الترابط بين الذرات، وعند اتحاد عنصرين أو أكثر معاً ينتج المركب الكيميائي، وهو عبارة عن مزيج من العناصر الكيميائية.

الإجابة الصحيحة هي:

  • ينتج المركب الكيميائي من اتحاد ذرات العناصر مع بعضها البعض.

 

 

 

اقرأ أيضا