أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ما هي الرافعة المالية

ما هي الرافعة المالية

ما هي الرافعة المالية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هي الرافعة المالية، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الرافعة المالية هي استراتيجية يستخدم فيها المستثمر الديون (يقترض المال) للاستثمار في منتجات مالية معينة لزيادة عائد الاستثمار المحتمل. إنها تمكّن المتداول من استخدام هذا القرض المؤقت لفتح صفقة بحجم أكبر بمبلغ أصغر من رأس المال المستثمر. 

يتم تقديم الرافعة المالية في شكل مضاعف يوضح مقدار المبلغ المستثمر الذي يساويه المركز. يوضح المضاعف مقدار الدين (رأس المال المقترض) الذي ستطبقه على استثمارك الأولي. 

أفضل طريقة لفهم الرافعة المالية هي من خلال مثال على كيفية تأثيرها على الربح أو الخسارة المحتملة. إذا كنت تتداول بدون رافعة مالية على الإطلاق واستثمرت 1000 دولار، فبإمكانك أن تربح أو تخسر 10 دولارات مقابل كل حركة بنسبة 1٪ في السوق، أي ما يعادل 1٪ من 1000 دولار.

وبالمقارنة، إذا كنت ستستثمر نفس مبلغ 1000 دولار وتداولت باستخدام رافعة مالية مقدمة في شكل 10 أضعاف، فإن القيمة بالدولار لصفقتك ستكون 10000 دولار.

1٪ من 10،000 دولار أمريكي تساوي 100 دولار أمريكي، لذلك مقابل كل تحرك بنسبة 1٪ في السوق يمكنك  أن تربح أو تخسر 100 دولار.

عند فتح صفقة، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في استخدام الرافعة المالية أم لا. تمتلك الأدوات المختلفة مبالغ مختلفة للرافعة المالية، وفقًا للقانون المعمول به، ولكن قد تختار eToro تخفيض الرافعة المالية على العرض في أي وقت.

يتم تحديد مبالغ الرافعة المالية القصوى التالية من قبل هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، وتنطبق على جميع عملاء التجزئة في eToro:

  • 30 ضعفًا لأزواج العملات الرئيسية (مثل اليورو/الدولار الأمريكي)
  • 20 ضعفًا لأزواج العملات غير الرئيسية (مثل اليورو/دولار نيوزيلندي) والذهب والمؤشرات الرئيسية
  • 10 أضعاف للسلع بخلاف الذهب ومؤشرات الأسهم غير الرئيسية
  • 5 أضعاف لأسهم العقود مقابل الفروقات (الأوراق المالية) وصناديق المؤشرات المتداولة
  • ضعفين للعملات المشفرة عبر العقود مقابل الفروقات

يُرجى ملاحظة أن استخدام الرافعة المالية يحمل معه درجة أعلى من المخاطر لأن الرافعة المالية تزيد من حجم المكاسب والخسائر. إذا كنت تستخدم الرافعة المالية في صفقة وتحرك السوق ضدك، فستكون خسارتك لكل نقطة أكبر مما لو لم يتم تطبيق الرافعة المالية.

يجوز لأي عميل تجزئة يستوفي معايير معينة أن يختار التقدم ليصبح محترفًا اختياريًا/عميل بيع بالجملة لكي يكون خارج هذه القيود. 

من المهم أن تدرك أن العملاء الذين يحملون صفة المحترف الاختياري أو عميل الجملة لا يحق لهم التمتع بجميع وسائل الحماية التي يتمتع بها عملاء التجزئة بموجب القانون الأسترالي أو لوائح هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC ) أو هيئة الأوراق المالية القبرصية (CySEC) أو سلطة السلوك المالي (FCA). 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا