أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

متى اليوم الوطني القطري 2021

متى اليوم الوطني القطري 2021

متى اليوم الوطني القطري 2021

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى اليوم الوطني القطري 2021، اليوم الوطني القطري 2021، أول شعار لليوم الوطني القطري، اليوم الوطني قطر 2020،  شعارات اليوم الوطني القطري، شعار اليوم الوطني القطري 2021، اليوم الوطني القطري 2019، شعار اليوم الوطني قطر 2007، اليوم الوطني القطري 2018.

اليوم الوطني في قطر هو احتفال يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر من عام 1878 ويُحْتَفَل به في 18 ديسمبر من كل عام. وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 21 يونيو عام 2007.

يؤكد اليوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها؛ حيث يجسد المُثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة، ويكرم أَيضًا الرجال والنساء الذين شاركوا في بناء الدولة، وعلى وجه الخصوص عائلة آل ثاني، الزعماء الحاليين لدولة قطر.

إن 18 ديسمبر هو اليوم الذي تتذكر فيه قطر كيف نجحت في تحقيق وحدتها الوطنية وكيف أصبحت دولة متميزة بعد أن كانت مجتمعًا من القبائل المتناحرة يفتقد الأمن والنظام. ففي هذا اليوم، يتم التعبير عن مشاعر الحب والامتنان لشعب قطر العظيم الذي شارك في التضامن وأقسم على الولاء والطاعة لقائده الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

يمثل العيد الوطني لقطر فرصة للتعرف على أعمال مؤسسي دولة قطر الذين تحملوا الصعاب ودفعوا ثمنًا غاليًا لتحقيق وحدة أمتهم والاحتفاء بذكراهم.

ويهدف هذا الاحتفال إلى التعريف بتراث قطر وتقديره، وتعزيز الفخر بدولة قطر.

كيف يتم الاحتفال باليوم الوطني القطري 2021؟

يتم الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر كعطلة وطنية، ويتم إغلاق معظم أماكن العمل والمدارس في هذا اليوم. هذا هو اليوم الذي يزين فيه سكان قطر سياراتهم ويضعون العلم الوطني والرموز الوطنية الأخرى على السيارة. في الواقع، هذا هو اليوم الذي تقدم فيه بعض الفنادق ومراكز التسوق في قطر عروضًا للضيوف.

و من المثير للاهتمام أنه تم الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر سنويًا في ٣ سبتمبر قبل إصدار أمر رسمي في يونيو ٢٠٠٧م. وكان هذا هو اليوم الذي حصل على استقلال البلاد في عام ١٩٧١.

المظاهر الاحتفالية باليوم الوطني في قطر

 يُعتبر اليوم الوطنيّ في قطر يوم عطلة رسميّة، حيث تتعدّد فيه مظاهر الفرح والاحتفال، ويشهد مشاركةً واسعةً من كافّة فئات وأطياف المجتمع القطري، حيث يُنظّم موكب عسكري ضخم من قِبل الجيش القطريّ على الكورنيش، ويُشارك فيه المشاة بالإضافة إلى الخيول العربيّة الأصيلة، كما يتمّ تنظيم عرض جوي ضمن هذا الموكب يتألّف من الطائرات الحربية والعسكريّة، ويتخلّل الحفل الموسيقا والأضواء الجميلة، بالإضافة إلى فعاليات درب الساعي، والمزيد من الألعاب الناريّة في قرية كتارا الثقافيّة، وغيرها من الفعاليات المتنوعة والرائعة.

يتضمّن الاحتفال في اليوم الوطنيّ القطريّ العديد من الفعاليات المختلفة والمميّزة التي تُنظِّمها مؤسّسة قطر في خيمة درب الساعي تحت شعار "وحدتنا فخرنا"، وتنطلق هذه الفعالية بتاريخ 12 من كانون الأول وتُختتم في اليوم العشرين من الشهر ذاته، وتضم مجموعةً من الأنشطة الترفيهيّة الممتعة والشيّقة، بالإضافة إلى الأنشطة التفاعليّة المتنوِّعة في عدّة مجالات، مثل: التعليم والتكنولوجيا.

شعار اليوم الوطني القطري

تُخصِّص اللجنة المنظِّمة لليوم الوطنيّ القطريّ شعاراً جديداً وفريداً كلّ عام، وعادةً ما يكون الشّعار مستوحى من القصائد والأشعار الخاصة بمؤسِّس قطر، ويُمثِّل الأسس الدينيّة التي ازدهرت بها الدولة، وقد بدأت قطر احتفالاتها باليوم الوطنيّ القطري في عام 2020م بكشف النقاب عن الشّعار الخاص بهذه الذكرى، والذي كان تحت عنوان "ونحمدك يا ذا العرش والملك والعطا، ونرضى بحكمك في جميع الفعايل"، ويُشار إلى أنّ هذا الشعار يرمز إلى الثوابت الإسلاميّة الراسخة منذ تأسيس الدولة.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا