أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف. (1 نقطة)

الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف. (1 نقطة)

الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف. (1 نقطة)

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف.(1 نقطة)، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف، يعتبر مصطلح الخارطة النصية من المصطلحات المهمة في اللغة العربية، والتي تتمثل في عمل خارطة نصية في تقديم وصف نصي أو كتابي في وصف ما، وتشبه الخارطة النصية خارطة المفاهيم إلى حد ما، فهل صح أم خطأ أن الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف.

الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف

عند وصف شخصية شخص ما يتم تقديم كافة البيانات الشخصية الخاصة به، مثل كتابة الاسم بالكامل، وكتابة بعض البيانات الأخرى مثل العمر والمهنة ومكان الولادة وتاريخ الولادة، وكتابة الصفات الجسمية والخلقية، وعلاقته بالمجتمع وشعور الواصف نحوه، ويتم كتابة جميع هذه الصفات والبيانات على شكل خريطة نصية توضح الوصف بالكامل.

 السؤال: الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف.

الإجابة الصحيحة هي:

عبارة صحيحة.

الخارطة النصيّة لوصف الشخصية تبسّط عملية الوصف، حيث يتضح في الخارطة النصية للوصف جميع البيانات الشخصية بطريقة منظمة ومرتبة، على شكل مخطط يشبه الخريطة المفاهيمية، توضح جميع صفات هذا الشخص.

اقرأ أيضا