أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

من اول من اسلم من الانصار

من اول من اسلم من الانصار

من اول من اسلم من الانصار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من اول من اسلم من الانصار، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

أول من أسلم من الأنصار

  • يعد أول من أسلم من الأنصار هو سويد بن الصامت الأوسي الأنصاري، وبالفعل قد جاء اسمه في السيرة النبوية لأبن هشام، فقد قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يجتمع مع أشخاص في كل موسم أتاهم بالدعوة إلى الدين الإسلامي، كان يعرض على القبائل نفسه وما أتى به من عند الله سبحانه وتعالى.
  • ثم يسمعهم بعض آيات القرآن الكريم، كما يوضح لهم أصله ونسبه وأنه من عرب مكة ومن قبيلة بنو هاشم، كما أخبرنا عبيد الله بن أحمد بن السمين بإسناده عن بن إسحاق قال: أن عاصم بن عمر بن قتادة قد حدثه أنهم قد لقوا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في سوق ذي المجاز بمكة، وذلك في حجة قد حجها سويد.
  • فقد تحدثوا على ما كانوا يفعلونه في الجاهلية، حيث أن في أول مبعث حدثهم رسول الله صلى الله عليه وسلم على الدين الإسلامي، دعاهم إلى الدخول في الدين الإسلامي فقال له سويد فلعل الذي معك مثل الذي معي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما الذي معك؟
  • فقال سويد: مجلة لقمان أي حكمة لقمان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أعرضها علي، فقد عرضها عليه فعلا فقال: إن هذا الكلام حسن والذي معي أفضل من هذا قرآن أنزله الله على هو هدئ ونور)، ثم عرض عليه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الدخول إلى الإسلام.
  • ثم رد سويد إن هذا القول حسن، فقد أنصرف إلى المدينة لم يعيش فترة كبيرة فقد قتله الخزرج في موقعة تسمى بعاث، كما قال أبو عمر أنه يشكك في إسلام سويد، فقد قال أنا أشك في إسلام سويد بن الصامت كما أشك فيه غيري ممن ألف في هذا.

 

اقرأ أيضا