أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021

التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021

التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021، منحة الأبناء، حكومة الوحدة الوطنية منحة الزواج، شروط قرض الزواج في ليبيا، منظومة دعم الزواج التسجيل في منحه الزواج.

التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021، يتساءل الكثير من المواطنين في ليبيا عن ارتباط صرف منحة الزواج للشباب الليبي 2021. أعلن وزير الشباب في الحكومة الوطنية بدولة ليبيا

وهذه المنحة بأمر من عبد الحميد الدبيبة رئيس ليبيا ، يتم صرفها لكلا الجنسين أو الفتيات أو الشباب الراغبين في الزواج أو الزواج ، وقد تم تفعيل هذه الخدمة إلكترونياً عبر الإنترنت كوسيلة للتوفير. الوقت والجهد بدلاً من الذهاب إلى المؤسسات وتقديم الأوراق والوثائق والأشياء التقليدية الأخرى التي تخلصت منها العديد من الدول المتقدمة حول العالم.

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبر رئيسها عبد الحميد الدبيبة عن إعادة تفعيل رابط منظومة دعم الزواج منصة حكومتنا https://hakomitna.ly/ . حيث من المقرر ان تفتح وزارة الشباب الليبية باب التسجيل في منحة الزواج ليبيا في الساعات القليلة القادمة.

هذه المنحة المقدمة لكافة الشباب الليبي الذي تتوفر فيهم شروط منحة الزواج من اجل مساعدتهم في تنظيم مراسيم الزواج والحصول عل الدعم المالي المقدر بـ 40 ألف دينار ليبي مناصفة بين الزوج والزوجة.

التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021

حيث تسعر الحكومة الليبية الجديدة لمحاربة ظاهرة العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج. ومن خلال موقع البيان نيوز سوف نوضح لمتابعينا الكرام من دولة ليبيا كيفية التسجيل في صندوق دعم الزواج وما هي الشروط الجديدة للتسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021.

 كما اكدت وزارة الشباب فقد تم تغيير شروط المنحة المفروضة بغية التسجيل في منظومة الحصر التي تم اطلاقها بعد المظاهرات ورفض معظم الشباب الليبي للشروط التعجيزية التي فرضتها حكومة الوحدة الوطنية. والتسجيل في منظومة دعم الزواج ليبيا 2021 يجب توفر العديد من الوثائق من ضمنها:

  • شهادة الوضع العائلي
  • صورة طبق الأصل من عقد القران
  • وثيقة واقعة الزواج
  • شهادة مرتب او شهادة إدارية لإثبات الدخل 
  • يجب التعهد بإرجاع المنحة في حال الطلاق

 

علاوة على ذلك طرح العديد من الأسئلة في التعليقات الخاصة بطريقة التسجيل وموعد غلق المنظومة. حيث اردنا ان نؤكد لكل شباب وشابات ليبيا أن منظمة دعم الزواج لن تغلق في الفترة الحالية كما ان عدم فتح رابط المنظومة سببه الاقبال الكبير من المواطنين وسيستقر الوضع مع الوقت ويمكن التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021 للجميع كما انه لا توجد شروط الكل معني بالتسجيل.

خطوات التسجيل في صندوق دعم الزواج

وحدَّد القائمون على المبادرة خمس خطوات أساسية للتسجيل في المبادرة هي:

  • تعبئة نموذج المبادرة عبر بوابة منصة حكومتنا
  • مطابقة البيانات مع منظومة السجل المدني
  • انتقال البيانات إلى صندوق دعم الزواج لتأكيد البيانات وإصدار الصكوك
  • الطباعة المالية
  • تسليم المنحة إلى المستفيد عن طريق مندوبين، وهي الخطوة الوحيدة غير الإلكترونية، والتي يجرى التواصل مع المصرف المركزي لتحويلها إلكترونيًا عبر تحويل المنحة إلى حسابات المستفيدين.

رابط التسجيل في منحة الزواج ومراجعة حالة الطلب

https://mg.hakomitna.ly/

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا