أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ما السهول القاعية المنبسطة

ما السهول القاعية المنبسطة

ما السهول القاعية المنبسطة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما السهول القاعية المنبسطة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح. 

ما السهول القاعية المنبسطة، إن السهولَ هي عبارة عن تلكِ المساحات الجُغرافية الواسعة من الأراضي المستوية نسبياً من سطحِ الكرة الأرضية، والتي في الغالبِ تحتوي على العديدِ من المُنحدراتِ المُنخفضة، وهي أيضاً عبارة عن أراضِ قليلة التضاريس، حيثُ أن المساحةَ لهذه الأراضي تأتي مُختلفة بعضها عن بعض وذلك من حيثِ الحجم، حيثُ أن السهولَ الصغيرة تُغطي بضعة هكتارات، بينما يُمكن أن تُغطي السهول الكبيرة ما يصل إلى مئات الآلاف من الكيلومترات المربعة.

ما السهول القاعية المنبسطة

إن السهولَ بشكل عام تُغطي أكثر من ثلث مساحة سطح الأرض، وهي التي تأتي مُنتشرة في العديدِ من الدولِ التي تتوزع في كافةِ القارات في هذا العالم، وذلك باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ويُذكر أن السهولَ تأتي على أنواعِ مُختلفة، والتي قد تم التعرف عليها ودراستها في علمِ الجُغرافيا الطبيعية، والتي من ضمنها هي السهول القاعية المنبسطة، وفي هذه السطور سوف نتعرف وإياكم على إجابة سؤال ما السهول القاعية المنبسطة، وهي:

  • منطقة مسطحة واسعة في قاع المحيط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا