أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

اهم ما يميز المملكة العربية السعودية بأنها تتوسط دول العالم

اهم ما يميز المملكة العربية السعودية بأنها تتوسط دول العالم

اهم ما يميز المملكة العربية السعودية بأنها تتوسط دول العالم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اهم ما يميز المملكة العربية السعودية بأنها تتوسط دول العالم، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

أهم ما يميز المملكة العربية السعودية أنها تتوسط دول العالم؟، تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من الدول الكبيرة جداً ضمن حدود الشرق الأوسط وهي الدولة الأكبر فيه من ناحية المساحة وهي ضمن قارة آسيا في جنوبها الغربي، وتقع ضمن شبه الجزيرة العربية وتأخذ الجزء الأكبر فيه، ويحدها من أكثر من جهة الكثير من الدول العربية فمن جهة الشمال يحدها كل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق، والكويت تأتي من جهة الشمال الشرقي، أما من جهة الشرق تحدها كل من الإمارات المتحدة ودولة قطر والبحرين، أما من جهة الجنوب فيأتي كمل من اليمن وعٌمان والغرب يأتي البحر الأحمر.

أهم ما يميز المملكة العربية السعودية أنها تتوسط دول العالم، صح أم خطأ؟

على مدار سنوات طويلة كانت المملكة السعودية محط أطماع الكثيرين والسبب يعود لموقعها الاستراتيجي المتوسط حيث سعت الكثير من الدول الاستعمارية للاستيلاء على المملكة، ومن ضمن الدول التي حاولت بسط نفوذها والاستيلاء على السعودية هي الدول العثمانية وقواتها.

الإجابة الصحيحة هي :

  • عبارة صحيحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا