أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

جسيم له كتلة مساوية للعدد الذري، ومتعادل كهربائياً هو

جسيم له كتلة مساوية للعدد الذري، ومتعادل كهربائياً هو

جسيم له كتلة مساوية للعدد الذري، ومتعادل كهربائياً هو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

جسيم له كتلة مساوية للعدد الذري، ومتعادل كهربائياً هو، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

جسيم له كتلة مساوية للعدد الذري، ومتعادل كهربائياً هو ...............، العدد الذري عنصر هو عدد البروتونات في نواة كل ذرة ذلك العنصر، يمكن تصنيف الذرة كعنصر معين بناء على عددها الذري فقط. على سبيل المثال ، أي ذرة ذات عدد ذري ​​8 ،نواتها تحتوي على 8 بروتونات هي ذرة أكسجين ، وأي ذرة تحتوي على عدد مختلف من البروتونات ستكون عنصرا مختلفا، يعرض الجدول الدوري  جميع العناصر المعروفة ويتم ترتيبها حسب العدد الذري المتزايد.

جسيم له كتلة مساوية للعدد الذري، ومتعادل كهربائياً هو ...............

، يشار إلى العدد الذري لعنصر ما فوق رمز العنصر. يحتوي الهيدروجين ، أعلى يسار الجدول ، على عدد ذري ​​يساوي 1، كل ذرة هيدروجين لها بروتون واحد في نواتها، التالي على الطاولة هو الهيليوم ، الذي تحتوي ذراته على بروتونين في النواة، تحتوي ذرات الليثيوم على ثلاثة بروتونات ، وذرات البريليوم لها أربع ، وهكذا،عدد الإلكترونات في الذرة يساوي عدد البروتونات، تحتوي كل ذرات الهيدروجين على إلكترون واحد يشغل الفراغ خارج النواة الهيليوم ، مع بروتونين ، سيكون له إلكترونان

الإجابة الصحيحة هي:

نيوترون

 

 

 

 

اقرأ أيضا