أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

من الحقوق التي تكفلها الدولة للمواطن

من الحقوق التي تكفلها الدولة للمواطن

من الحقوق التي تكفلها الدولة للمواطن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من الحقوق التي تكفلها الدولة للمواطن، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من الحقوق التي تكفلها الدوله للمواطن الحياه الكريمه ،ان الدولة تكفل لجميع مواطنيها مجموعة من الحقوف بالتساوي، وهذا من دون استثناء او تمييز بينهم، فالعنصرية في الحقوق التي تكفلها الدولة غير مقبولة وغير موجودة ابدا، وان هذه الحقوق قد تم فرضها بناءا على ما جاء به الاعلان الاعلامي لحقوق الانسان، وهذه من شانها ان تكفل للانسان الحياة الكريمة والفرصة الجيدة في الحياة، والان دعونا نذهب بكم الى الاجابة عن السؤال المطروح خلال هذه المقالة لهذا اليوم وهو من الحقوق التي تكفلها الدوله للمواطن الحياه الكريمه.

من الحقوق التي تكفلها الدوله للمواطن

كما ان الدولة تقوم بكفالة مجموعة اخرى من الحقوق مثل تقوية اواصر المحبة بين افراد الاسرة الواحدة، وكذلك ايضا حماية الاسرة باكملها، وحماية جميع الافراد بداخلها، بالاضافة الى حظر كافة اشكال العنف التي تحدث بداخلها، وخاصة ان كانت تحصل ضد المراة وضد الطفل، وذلك لانها الفئة الاضعف والاكثر اضطهادا في المجتمع وليست كغيرها.

الاجابة الصحيحة هي:

  1. الحق في التعليم
  2. الحق في العلاج
  3. الحق في الغذاء 
  4. الحق في التعبير
  5. الحق في المساواة
  6. الحق في المسكن

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا