أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

لماذا يضع الماذون المنديل

لماذا يضع الماذون المنديل

لماذا يضع الماذون المنديل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لماذا يضع الماذون المنديل، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اعتادنا على مشاهدة المأذون أثناء قيامه بعقد قران على وضع منديل أبيض على يدى المتعاقدين فى الزواج وكيل العروس والعريس، وعند الانتهاء من عقد القران يقوم المأذون بأخذ المنديل مرة أخرى، هذا المشهد المتكرر فى حفلات الزواج، لكن لم نتساءل عن تاريخ المنديل ودوره فى كتب الكتاب، وهذا ماسنتعرف عليه فى التقرير التالى.

تاريخ منديل كتب الكتاب

أرجع البعض أصل منديل كتب الكتاب إلى العصر الفاطمى، وهو كناية عن الستر، لكن ليس له علاقة بالعقد أو أركانه، وكان يدفع المهر أثناء عقد الزواج، حيث كان يوضع المنديل لإخفائه عن الحضور، كما يعد المنديل من أشكال البهجة أثناء الزفاف، ولذلك يقوم المأذون بالتقاطه بوقت قصير وبمهارة فائقة كمداعبة للمتعاقدين.

تطور منديل كتب الكتاب

كانت يتصف منديل عقد القران قديماً باللون الأبيض، أو المنديل المخطط بألوان مختلفة والذى يستخدمه الجميع بمختلف الأغراض، أما الآن تطور شكله وأصبح يصمم منديلا خصيصاً للعروسين ومدون عليه آيات قرأنية تحث على المودة والرحمة بين الزوجين، مع ذكر اسم العريس والعروس، وبعض الرسومات الكاريكاتيرية الشبيهة بالعروسين.

وتتراوح أسعار منديل عقد القران بالأسواق بداية من 100 جنيه، وتختلف أسعاره حسب المشغولات والمنقوشات أو طباعته والتى يحددها العروسان

 

 

 

 

 

 

 

 

.

اقرأ أيضا