أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

رابط حجز موعد فحص كورونا الكويت

رابط حجز موعد فحص كورونا الكويت

رابط حجز موعد فحص كورونا الكويت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

رابط حجز موعد فحص كورونا الكويت، أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تفعيل الرابط الخاص بالموقع الرسمي لها لبدء تسجيل و حجز مواعيد اخذ لقاح  كورونا.

 وعليه فقد تم تخصيص صالة أرض المعارض لاستقبال كافة المواطنين والمقيمين على الأراضي الكويتية لأخذ التطعيم الذي حرصت الحكومة الكويتية على توفيره لمواطنيها للحد من انتشار الفيروس، حيث يسعى الآلاف من المواطنين في الكويت للحصول على لقاح فيروس كورونا، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بالحصول على لقاح فيروس كورونا عن طريق حجز موعد عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة الكويتية.

مسحة كورونا

في الكويت تم تجهيز منصة مواعيد على موقع وزارة الصحة لأخذ موعد مسبق للمسحة. ويمكن الاستفادة من خدمة الحجز لإصدار موعد يتم تحديده من المواطن او المقيم ويلتزم بالحضور بالوقت بالميعاد المختار والذي يتم فرز المواطن بالمركز حسب عنوان البطاقة المدنية.

تهدف وزارة الصحة بالعمل على تسهيل إجراءات الحجز للمسحة للكشف عن الحالة الصحية في المراكز المنتشرة في المحافظات الكويتية، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين وتوفير مناخ صحي خالي من الأوبئة خاصة مع ظهور المتحور الجديد فيروس أوميكرون في دول العالم، مما يستدعي رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال المراجعين في المراكز مع التقيد بالاحترازات بترك مساقة متر ونصف على الأقل بين كراسي الانتظار وهي المسافة التي أوصت بها وزارة الصحة والأطباء.

وضمن خطط تطوير الخدمات الرقمية بشكل شامل وإطلاق أنظمة مواعيد في القطاعات الحكومية على الشبكة العنكبوتية جاءت خدمة تسجيل حجز موعد مسحة pcr في المراكز الصحية بالكويت لتنضم الى خدمات المواعيد المتوفرة على موقع وزارة الصحة الكويتية http://www.moh.gov.kw/ وعلى رأسها تسجيل مسبق لتطعيم كوفيد-19.

خطوات حجز موعد فحص الكورونا في مدينة الكويت

قامت وزارة الصحة بدولة الكويت بإجراء اختبار مسحة لفيروس كورونا للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت، وتم إنشاء العديد من مراكز الفحص الخاصة لإجراء اختبار مسحة فيروس كورونا للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت، ولكن أحد الفيروسات التاجية. يجب حجز اختبار اللطاخة مسبقًا لأخذ مسحة من فيروس كورونا، وتحديد موعد لأخذ مسحة فيروس كورونا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة بدولة الكويت: عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة بدولة الكويت إلكترونيًا و لمعرفة كيفية الحجز المسبق لموعد من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة بالخارجية للحصول على مسحة كورونا في دولة الكويت من الكويت، قم بما يلي:

  1. من هنا، انتقل مباشرة إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة بدولة الكويت.
  2. انقر فوق تسجيل الدخول.
  3. أدخل اسم المستخدم.
  4. أدخل كلمة المرور.
  5. اذهب إلى خدمة المواعيد.
  6. توجه إلى خدمة حجز مواعيد كورونا.
  7. أدخل جميع البيانات المطلوبة في الحقول المتوفرة.
  8. انقر فوق إرسال الطلب.
  9. يتم عرض الرمز الشريطي للحجز.
  10. احفظه على هاتفك حتى تتمكن من استخدامه عند الإصابة بفيروس كورونا.

مواعيد مسحة كورونا الكويت شروط

شروط المواعيد يجب أن يقيد بها الراغب بمسحة كورونا، وفيما يلي تعليمات وشروط يجب قراءها قبل عملية الحجز أو بعدها.

  • النتيجة ستكون جاهزة للعرض علة تطبيق مناعة، والمواعيد المحددة في كل مركز معين يكون بناءً على عنوان البطاقة المدنية.
  • المواعيد متاحة لغير المطعمين أو أولئك ممن تلقوا جرعة واحدة كما لا ينبغي ان تسجل نتيجة إيجابية في الأيام العشرة الماضية.
  • في حالة عدم الحضور في الموعد المرتب بميعاده الأصلي، يمكن حجز موعد جديد في اليوم التالي مباشرة- والمواعيد لا يتم أخذها مرة أخرى إلا بعد ستة أيام من المسحة الأخيرة

الفئات التي تم استبعادها من أخذ اللقاح

  • من يعانون من أمراضالحساسية بسبب المأكولات أو الأدوية.
  • الأشخاص المصابون بأمراض معدية.
  • من قام بأخذ أي تطعيمات خلال اخر 30 يوما.

رابط تسجيل حجز موعد موعد لفحص لقاح كورونا في الكويت

https://www.moh.gov.kw

اقرأ أيضا