أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

من هو صاحب لوحة الموناليزا

من هو صاحب لوحة الموناليزا

من هو صاحب لوحة الموناليزا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو صاحب لوحة الموناليزا، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ليوناردو دا فينشي

يُعرف دا فينشي بكونه رساماً شهيراً أبدَع في عدّة لوحاتٍ فنيّة تركت أثراً مهمّاً في عصر النهضة، ومن أشهر هذه اللوحات: لوحة العشاء الأخيرِ، والموناليزا، هذا ويشتهر دا فينشي بكونهِ نحّاتاً، ومعماريّاً، ومهندساً، ويجدر بالذكر أنّه قد تمكّن من تسجيل العديد من الأبحاث العلميّة، والإنجازات الميكانيكيّة قبل قرون من اكتشافها.

نشأة ليوناردو دا فينشي

وُلدَ دا فينشي في إيطاليا، وبالتحديد في قرية أنجيانو (بالإنجليزية: Anchiano) الواقعة بالقرب من مدينة فينشي (بالإنجليزية: Vinci)، وذلك عام 1452م، وقد نشأ مع عمّه في هذه المدينة الصغيرة، إذ بدأ هناك باستكشاف الأرياف، وتدوين ملاحظاته من خلال رسوماتٍ، ويجدر بالذكر أنّه لم يتاح لِدا فينشي فرصة للالتحاقِ بالمدرسةِ، أو العمل، لذا تلقّى المهارات الأساسيّة من كتابة، وقراءة، واستخدام للعَدَّاد على يد قِسِّيس في البلدة، وفي عام 1467م انتقل دا فينشي إلى فلورنسا للعيش مع والده.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا