أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

في أي عام حولت القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة

في أي عام حولت القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة

في أي عام حولت القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

في أي عام حولت القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

كانت قبلة المسلمين الاولى هي بيت المقدس وهذا كان في بداية الاسلام اي قبل هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة ولذلك سمي بيتت المقدس اولى القبلتين حيث حولت القبلة في 17 رجب من السنة الثانية للهجرة فكانت القبلة باتجاه المسجد الاقصى ثم حولت بعد ذلك الى المسجد الحرام.

متى تم تحويل القبلة من بيت المقدس الى الكعبة بمكة

وكان ذلك في اليوم السابع عشر من رجب في العام الثاني بعد الهجرة الى المدينة المنورة فكان المسلمين طوال الفترة المكية قبلتهم تجاه المسجد الاقصى امتثالا لاوامر الله تعالى وكان في فؤاد الرسول في تلك الاثناء ان تكون القبلة باتجاه الكعبة لانها قبلة ابيه ابراهيم عليه السلام ولحرص النبي على الامة الاسلامية ان تتميز بعبادتها عن سائر الامم الاخرى.

قال تعالى : ( قد نرى تقلب وجهك في السماء) وفي منتصف شعبان وبعد مرور ستة عشر شهرا من استقبال القبلة للمسجد الاقصى نزل جبريل عليه السلام بالوحي للرسول ليزف له البشرى بالتوجه للكعبة وكانت اول صلاة يصليها الرسول بعد تحويل القبلة للمسجد الحرام هي صلاة العصر.

حل سؤال في أي عام حولت القبلة من البيت المقدس الى الكعبة

الإجابة الصحيحة هي

  • في السابع عشر من شهر رجب من السنة الثانية للهجرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا