أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

من خصائص الجرانيت

من خصائص الجرانيت

من خصائص الجرانيت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من خصائص الجرانيت، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

أجب عن سؤال من خصائص الجرانيت، وهو أحد الأسئلة العلمية المنهاجية التي يبحث الطلبة عن إجابتها الصحيحة من كتاب الفيزياء للأول ثانوي خلال الفصل الدراسي الأول من المنهاج السعودي، حيث أنه يشمل على تعريف الطلبة بكافة أنواع الصخور النارية التي تم استخراجها من الأرض بأنواعها المختلفة السطحية والجوفية وغيرها.

من خصائص الجرانيت

يمكن اعتبار الجرانيت هو أحد الصخور النارية الجوفية التي تبرد بشكل بطيء أثناء تسخينها، وهي تتكون من بلورات كبيرة وخشنة الملمس، ويعرف الجرانيت كذلك باسم الأعبل وهو يتكون من ثلاث معادن رئيسية تتلخص في المرو وسليكات الألومنيوم القلوي والبلاجيوكلاز، هذا وقد قام العلماء بدراسته وتحديد مكوناته وتفاعلاته، كما يظهر معظم الجرانيت عندما ترتفع الصخور المدفونة بعمق إلى سطـح الأرض، وأما خصائصه فيمكن التوصل إليها من خلال الإجابة عن السؤال الذي ينص على:

السؤال: من خصائص الجرانيت؟

  • الجواب: احتواءها على تركيبة كبيرة من الصخور الفلسية، وكلما تم تبريد الصخور بشكل أسرع، كلما كانت البلورات المعدنية أكبر، وأهمه الجرانيت الأبيض.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا