أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تتألف من نوع واحد من الذرات

تتألف من نوع واحد من الذرات

تتألف من نوع واحد من الذرات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تتألف من نوع واحد من الذرات، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تتألف من نوع واحد من الذرات،  وهي الوحدة الأساسية للكتلة مع مراعاة كل عنصر،  كل مادة على الأرض لها تركيبة كيميائية هي مركب له كتلة ويحتل مساحة ويتكون من ذرات، علينا أن نتذكر أن الذرة هي جزيء من المادة يميز العنصر الكيميائي وأصغر جزء من المادة العادية، يتكون العنصر من نوع واحد من الذرات التي تتكون من البروتونات والإلكترونات والنيوترونات هي الجسيمات دون الذرية على سبيل المثال ، الكربون (C) والسيليكون (Si) وما إلى ذلك من باقي عناصر الجدول الدوري .

تتألف من نوع واحد من الذرات

في الجزيئات ، الذرات التي ترتبط مع ذرات أخرى لفرز الجزيء، في العناصر ، المادة الأساسية بنوع واحد من الذرات،  التفاعل الكيميائي، مطلوب في الجزيئات، في العناصر غير مطلوب، الحجم كبير في الجزيئات، في العناصر إنها، مركبات صغيرة  في الجزيئات ، تكون جميع المركبات جزيئات، في العناصر ، ليست كلها مركبات، يجب أن نتذكر أن التركيب الكيميائي له كتلة ويحتل بعضها من الفضاء، تنقسم الجزيئات أيضا إلى جزيئات ذرية متجانسة وجزيئات ذرية غير متجانسة. 

الإجابة الصحيحة هي:

العنصر 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا