أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

حل سؤال ٦٠٪ من ٣٠

حل سؤال ٦٠٪ من ٣٠

حل سؤال ٦٠٪ من ٣٠

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

حل سؤال ٦٠٪ من ٣٠، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

٦٠٪ من ٣٠، واختلفت تلك المواضيع التي تضمن عليها علم الرياضيات فهو علم دقيق واسع شامل، مُتضمن على الكثيرِ من الفروعِ العلميةِ المُختلفة، ويحتوي على القوانين والمصطلحاتِ المُتنوعة، ومن أبرزها هي النسبة المئوية، وهي من أهمِ ما يتم دراسته في علمِ الحساب، وهي الأداة المفيدة الهامة في الحياةِ اليومية، ولها العديد من الاستخداماتِ المُختلفة خاصة في الشركات والمؤسسات التي تتوزع في البلاد.

٦٠٪ من ٣٠

النسبة المئوية هو أحد المصطلحات الهامة في علمِ الرياضيات، وهو تعبير آخر للجزء من المائة، وفي العادةِ يتم كتابة النسبة المئوية بالرمز الرياضي %، وهي التي يتم حسابها بأكثرِ من طريقةِ مُختلفة في هذا العلم، وتأتي العديد من الأسئلة المطروحة على النسبةِ المئوية التي تتطلب التفكير والتركيز كي يتم التوصل إلى الحل لها، ومن أبرزها سؤال ٦٠٪ من ٣٠ الذي يطرح في المنهاج السعودي، ونوضح لكم الإجابة الصحيحة له، وهي عبارة عن ما يأتي:

  • الكمية المدخرة = سعر البضائع * النسبة المئوية للخصم/ 100
  • الكمية المدخرة = (30 * 60) / 100
  • الكمية المدخرة = دينار18

 

 

 

 

اقرأ أيضا