أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

كان البحارة يعملون قديمًا في

كان البحارة يعملون قديمًا في

كان البحارة يعملون قديمًا في

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كان البحارة يعملون قديمًا في، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

كان البحارة في معظم الدول القريبة من البحر يعملون قديماً في صيد الأسماك والغوص بحثاً عن اللؤلؤ, ويعاني البحار كثيراً من المشاق أثناء الغوص. وذات يوم حدث تغيير في شؤون هذه المجتمعات سبب خسائر كبيرة، وهو ظهور اللؤلؤ المزروع على يد المكتشف الياباني "ميكو موتو" من مدينة "شيحا" اليابانية، والذي ينتمي إلى عائلة فقيرة تعمل في بيع الأرز. فحين بلغ 23 من عمره فكر في ترك عمله المتواضع إلى عمل قد يتناسب مع طموحه، فتوجه نحو الميناء كي يعمل بحاراً في صيد الأسماك واللؤلؤ ومن خلال عمله لاحظ أن صيادي اللؤلؤ يعانون الكثير من أجل الحصول على صدفة تحتوي حبة لؤلؤ ولكنهم لم ييأسوا، فعمل جاهداً لكنه أخفق.
ففكر في أنه ماذا سيحدث عندما نزرع اللؤلؤ داخل الصدفة, من هذا التساؤل تحقق الحلم حيث قام بدراسة المحارة والتقى أحد أساتذة الجامعات اليابانية, وعرف منه أن المحارة تقوم بإفراز مادة كلسية بوساطة الحيوان الرخوي داخلها عندما يتسلل جسم غريب إلى صدفتها لتحمي نفسها من خشونته المؤذية.

ورفض "ميكو موتو" ما تنبأ به الناس عن إخفاقه, وقال لنفسه اصبر, ولا تستسلم, ولتعتمد على التجربة والسؤال لتثبت ما تعتقد أنه صحيح, حتى توج ملكاً على عرش زراعة اللؤلؤ في عام 1908م.

الإجابة الصحيحة هي:

صيد اأسماك والغوص

اقرأ أيضا