أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

...............درجة الحرارة وتساقط الأمطار هما العاملان اللذان يحددان

...............درجة الحرارة وتساقط الأمطار هما العاملان اللذان يحددان

...............درجة الحرارة وتساقط الأمطار هما العاملان اللذان يحددان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

...............درجة الحرارة وتساقط الأمطار هما العاملان اللذان يحددان، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

درجة الحرارة وتساقط الأمطار هما العاملان اللذان يحددان، ان هناك اختلاف واضح بين الحرارة ودرجات الحرارة، وكما ان المقصود بالحرارة هي عبارة عن كمية قياسية تقاس حرارة جسم الانسان التي تخزن بداخل جسمه، وهو يعبر عن معدل حركة الذرات التي تتواجد بداخله، وكما ان المطر انواع مختلفة ومنها ثلاثة اشكال وهما: الامطار الاعصارية والامطار التضاريسية التي تتكون نتيجة التقار مجموعة الرياح الرطبة مع بعضها البحر من خلال المناطق المرتفعة، والامطار التصاعدية التي يكون سببها تقلص الهواء في سطح الارض.

أجب درجة الحرارة وتساقط الأمطار هما العاملان اللذان يحددان؟

ومن الجدير بالذكر، ان درجات الحرارة تختلف من منطقة الى منطقة اخرى، حسب طبيعة المناخ والتضاريس والطقس السائد بها وتبعا لاختلاف الفصول الاربعة، والسؤال السابق ياتي على صيغة اختاري ومن اهم الخيارات: الارتفاع والرطوبة والمناخ، وفي سياق ما تم معرفته سابقا نجيب عن السؤال وهو على الصيغة الاتية.

السؤال: درجة الحرارة وتساقط الأمطار هما العاملان اللذان يحددان؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • المناخ

 

 

 

اقرأ أيضا