أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

من الحرات في غرب المملكة العربية السعودية

من الحرات في غرب المملكة العربية السعودية

من الحرات في غرب المملكة العربية السعودية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من الحرات في غرب المملكة العربية السعودية، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من الحرات في غرب المملكة العربية السعودية، حيثُ تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر دول الشرق الأوسط من حيثُ المساحة وفيها الكثير من الأماكن السياحية والحضارية والدينية لا سيما مكة المكرمة قبلةُ المسلمين الحالية، ويقدم موقع أون تايم نيوز تعريف للحرّات وكيفيّة تكوّنها وأماكن تواجدها كما وسيتم التطرّق إلى الحرّات في غرب المملكة والمساحة لكلّ واحدةٍ منها وبعض المعلومات البارزة لكلٍّ على حِدا.

الحرّات

الحرَّة: هي عبارة عن منطقة جغرافيّة تقع بالقرب من الراكين حيث يتم تغطية سطحها بالصخور النارية والحمم البركانية التي تنفجر من أعماق الأرض، حيث تؤدي الحمم البركانية إلى سخونة سطحها وقد تمتد هذه المناطق على مسافاتٍ طويلة قد تصل إلى عشرات أو مئات الأميال، وتتسم هذه المناطق بسهولة التقاط الصور لها بواسطة الأقمار الصناعيّة لأن لونها يختلف عن لون التضاريس المحيطةِ بها، وتوجد الحرّات في وسط وجنوب وشمال غرب شبه الجزيرةِ العربية ومن هذه الحرّات: حرّة الشام والتي تقع شمال السّعوديّة وحرّة خيبر وحرّة النار وحرّة الدّخناء

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا