أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

الصخور النارية الجوفية تحتوي على بلورات صغيرة.

الصخور النارية الجوفية تحتوي على بلورات صغيرة.

الصخور النارية الجوفية تحتوي على بلورات صغيرة.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الصخور النارية الجوفية تحتوي على بلورات صغيرة. نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الصخور النارية الجوفية تحتوي على بلورات صغيرة.، يتم تعريف الصخور النارية انها عبارة عن الصخور التي تنتج من عملية  انصهار وتجمد الصخور التي توجد في الخارج داخل قشرة سطح الارض، وما يجب ذكره ان الصخور النارية يوجد لها درجات حرارة عالية جدا بالاضافة الي وجود الضغط المرتفع فيها، ومن اهم مميزاتها انها تتصف بالبريق واللمعان، حيث يتم  استخدامها فى عملية صناعة الصخور التي تكون مخصصة لعمليات البناء، ويتم تقسيم الصخور  النارية الي  الصخور النارية السطحية التي تعرف بأنها عبارة عن صخور تخرج من باطن الارض ومن اهم مميزاتها انها تصبح في حالة التصلب  وتبرد في حال تعرضها لدرجات حرارة منخفضة، والنوع الثاني هي الصخور النارية الجوفية والتي هي عبارة عن صخور يكون سبب تكونها برودة الماغما التي توجد في باطن الارض.

الصخور النارية الجوفية تحتوي على بلورات صغيرة.

وما يجب الإشارة إليه أن عملية تكون الصخور تتم من خلال المعادن الموجودة في باطن القشرة الأرضية، حيث يعد هذا المطروح من الاسئلة المهمة الموجودة في مادة العلوم العامة، وحسب ما قمنا بذكره نتمكن من الاجابة الصحيحة للسؤال السابق وهو على الصيغة التالية

السؤال: الصخور النارية الجوفية تحتوي على بلورات صغيرة.

الإجابة الصحيحة هي:

  • عبارة صحيحة

 

 

 

 

اقرأ أيضا