أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ما سبب حدوث الليل والنهار

ما سبب حدوث الليل والنهار

ما سبب حدوث الليل والنهار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما سبب حدوث الليل والنهار، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

سبب حدوث الليل والنهار للصف الثاني، بينما لا تشعر بذلك ، الأرض تدور. مرة واحدة كل 24 ساعة ، تدور الأرض - أو تدور حول محورها - وتأخذنا جميعًا معها، عندما نكون على جانب الأرض الذي يواجه الشمس ، يكون لدينا ضوء النهار، بينما تستمر الأرض في دورانها ، ننتقل إلى الجانب المواجه بعيدًا عن شمسنا ، ولدينا الليل، إذا كنا ننظر إلى الأرض من أعلى القطب الشمالي ، يمكننا أن نرى الأرض تدور عكس اتجاه عقارب الساعة ، وسنشاهد ضوء النهار والظلام يجتاحان الكرة الأرضية من الشرق إلى الغرب.

سبب حدوث الليل والنهار للصف الثاني

هل الكواكب الأخرى لها النهار والليل؟ نعم! تدور جميع الكواكب في نظامنا الشمسي على محاورها (وكذلك شمسنا!) وبالتالي يكون لديهم دورات نهارية وليلية. ومع ذلك ، هناك اختلافات في طول النهار والليل - تصبح الدورات أكثر تعقيدًا بسبب ميل محور الكوكب ومعدل مداره. تدور بعض الكواكب بشكل أسرع من الأرض وبعضها يدور بشكل أبطأ. المريخ له دورة نهارية وليلية مشابهة للأرض. يدور المريخ حول محوره مرة كل 24.6 ساعة. تدور الزهرة حول محورها مرة واحدة كل 243 يومًا من أيام الأرض (وهي أطول بقليل مما يستغرقه كوكب الزهرة للدوران حول الشمس!). دورة النهار والليل لعطارد أكثر تعقيدًا. يدور عطارد مرة ونصف خلال كل مدار حول الشمس.

الإجابة الصحيحة هي:

  • دوران الأرض حول نفسها.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا