أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟

ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟

ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما الاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة، من المفترض أنك تدرك أن الأسلاك المعلقة بين هذه الذروات العالية تنقل القوة، على أي حال ، هل تعرف ما هي القوة،  إنه يتألف حقًا من تيار مستمر من الجسيمات الصغيرة تسمى الإلكترونات، الإلكترونات عبارة عن جسيمات أساسية مشحونة سلبًا داخل الجزيئات، تم العثور على الجسيمات حوالي عام 1800 ، ومع ذلك مرت ما يقرب من مئة عام قبل العثور على الإلكترونات وعن الاكتشافات العلمية الاخرى لتلك الامور العلمية.

ما الاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة

يكتشف طومسون الإلكترونات وجد جون دالتون الجسيمات في عام 1804 لقد تخيلهم على أنهم دوائر قوية صلبة،  لم يكن هناك أي جسيمات تواضعًا داخل الذرة، تم إحضار طومسون إلى العالم في إنجلترا وتعلم في جامعة ألبرت ، حيث تحول لاحقًا إلى معلم، في عام 1906 ، حصل على جائزة نوبل في علم المواد عن استكشافه للكيفية التي تقود بها الغازات القوة، هذا المنتج بالمشاركة في الكشف عن الإلكترون، يمكنك أن ترى صورة طومسون تحتها من خلال عدة علوم انتجها للمعرفة ونشر العلم للناس.

الإجابة الصحيحة هي:

  • الالكترونات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا