أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً.

العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً.

العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً. نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً، يعتبر علم الكيمياء من أبرز العلوم التي ركزت في دراستها على المادة وما هي التفاعلات الحاصلة عليها، كما قام العلماء بوضع جدول دوري يضم كل العناصر التي تم اكتشافها مع ذكر العدد الذري والكتلي لها، أي هناك العديد من العناصر في الحياة وتعتبر أبرز تقسيماتها هي العناصر المشعة، والعناصر الغير مشعة، فالعناصر المشعة من أخطر العناصر، وتستخدم في العديد من الأمور الحياتية الهامة من أبرزها أنها داخلة كمصدر هام في الطاقة النووية، وتدخل في العلاجات الطبية التي تكون معتمدة في العلاج على الأشعة.

يصبح عمر النصف للعناصر المشعة المستخدمة  في العلاج الطبي صح أو خطأ

تستدم العناصر المشعة في الكثير من الاستخدامات والمجالات من أبرزها في الحروب، وفي المجالات الطبية، حيث تعمل على قتل كل الخلايا الضارة وتعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً هي التالي:

  • عبارة صحيحة

اقرأ أيضا