أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟

أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟

أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اي العبارات التالية ينطبق على المادة التي تعد معدنا، تعرف المادة بكل شيء يشغل حيزاً في الفراغ وله كتلة وحجم، ويوجد ثلاثة حالات من المادة وهي: المادة الصلبة، المادة السائلة، المادة الغازية، وتوجد المواد إما على شكل مواد نقية ومخاليط، ومن المخاليط الصلبة المعادن، وهي عبارة عن مواد طبيعية وتوجد في قشرة الأرض، كما أنها تعد من الموارد الطبيعية التي خلقها الله تعالى على كوكب الارض، ولها العديد من الخصائص المفيدة للإنسان، وفي هذا المقال نقدم لكم حل سؤال اي العبارات التالية ينطبق على المادة التي تعد معدنا.

اي العبارات التالية ينطبق على المادة التي تعد معدنا

يعرف المعدن بالمادة الطبيعية الغير حية، وهي لها دورا أساسياُ في تشكيل الصخور، ويوجد للمعادة العديد من الصفات المتعلقة باللون، القساوة، الحجم، الشكل ، اليبريت، المخدش، وغيرها، ومن أشهر المعادن على سطح الارض، المايكا، البيريت، الفلسبار، الهيماتيت، وفيما يلي سنتعرف على حل سؤال اي العبارات التالية ينطبق على المادة التي تعد معدنا.

الإجابة الصحيحة هي:

  • المعادن الطبيعية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا