أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

مما تتكون الصخور عادة

مما تتكون الصخور عادة

مما تتكون الصخور عادة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مما تتكون الصخور عادة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

مما تتكون الصخور عادة، إن حركة صهير الماجما الموجود في جوف الأرض يساهم بشكل مستمر في حركة الصفائح الصخرية الموجودة أعلاه، وهذا يؤدي إلى حدوث زلازل وبراكين تتسبب في إحداث تغيرات سريعة على سطح الأرض، وذلك عند حركة الصفائح بشكل مستمر ما يؤدي إلى إحداث دمار على سطح الأرض، وقد يتسبب في حدوث تباعد بين الصفائح الصخرية كما في منطقة البحر الميت فتنشأ أغوار، وقد تتقارب من بعضها.

اختار مما تتكون الصخور عادة ؟

إن حدوث البراكين يعني خروج المواد المنصهرة من باطن الأرض إلى سطحها عبر شقوق وفتحات وفوهات البراكين، وقد تتسبب في إحداث دمار وحرائق في المنطقة وتشريد للسكان، وعندما تنساب المواد المنصهرة (الماجما) على سطح الأرض فإنها تتعرض للبرودة وانخفاض في درجات الحرارة بشكل سريع ما يؤدي إلى تصلبها وتشكل صخور يُطلق عليها الصخور النارية، تتضمن في تركيبها العديد من المعادن المختلفة، حيث أن المعادن هي وحدة بناء الصخور وتساعد في إكساب الصخور لون معين.

مما تتكون الصخور عادة ؟

الإجابة الصحيحة هي :

  • معادن

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا