أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

كم مرة حصل الزمالك علي السوبر الافريقي

كم مرة حصل الزمالك علي السوبر الافريقي

كم مرة حصل الزمالك علي السوبر الافريقي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كم مرة حصل الزمالك علي السوبر الافريقي، تواريخ بطولات الزمالك في الدوري، كم عدد بطولات الزمالك، كأس السوبر الأفريقي 2020، آخر مرة الزمالك خد الدوري سنة كام.

كأس السوبر الأفريقي هي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وبدأت هذهِ البطولة عام 1993. وهي مباراة تُقام كل عام بين النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا والنادي الفائز بكأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس إلى عام 2004 ثم أصبحت منذ عام 2005 بين النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا والنادي الفائز بكأس الكونفيدرالية الأفريقية لتحديد بطل أبطال القارة لكل عام وهي عادةً تقام في شهر يناير أو فبراير من كل عام قبل بداية الموسم الجديد لبطولتي الأندية الأفريقية وغالباً ما تكون على ملعب بطل دوري الأبطال إلا أنها اقيمت في ملاعب محايدة أكثر من مرة وذلك لضمان حيادية عاملي الأرض والجمهور.

  • يعتبر النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات الأفريقية في القرن العشرين بعد حصولة علي دوري أبطال أفريقيا أربع مرات أعوام 1984 و1986 و1993و1996 وحصولة علي بطولتين من كأس السوبر الأفريقي 1997 و1994.
  • أول فريق مصري يحصل علي كأس السوبر الأفريقي في عام 1994 بعد فوزه علي الأهلي بنتيجة 1-0 بهدف لأيمن منصور.
  • الفريق الوحيد الذي أحتفظ بكأسين لبطولتين في أفريقيا وهما كأس بطولة دوري أبطال أفريقيا المسماة كأس أحمد سيكو توري بعد فوزه بالكأس للمره الثالثة في تاريخه سنة 1993. وكأس بطولة كأس السوبر الأفريقي بعد فوزه بالكأس للمره الثالثة في تاريخه سنة 2002.
  • أول فريق يحمل بطولتين في أفريقيا كأن ذلك في سنة 2002 بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي.

ويعد نادي الزمالك من الأندية التي حصدت بطولة كأس السوبر الأفريقي عدة مرات، حيث يحتل المرتبة الثانية بين أكثر الأندية التي فازت بالبطولة.

أول لنادي الزمالك توج بها أمام النادي الأهلي، ونجح الفوز بهدف نظيف في ملعب البنك الوطني الأول وسط حضور لـ12 ألف مشجع في عام 1994.

النسخة الثانية التي حصدها الزمالك من بطولة كأس السوبر الأفريقي جاءت بعد الفوز على المقاولون العرب بركلات الترجيح 4-2 في عام 1997، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي وسط 50 ألف مشجع.

وفي 2003 اكتسب الزمالك نظيره الوداد المغربي في استاد القاهرة، ليحصد لقبه الثالث من بطولة كأس السوبر الأفريقي.

والبطولة الأخيرة لنادي الزمالك كانت أمام الترجي الرياضي التونسي والتي أقيمت في ملعب ثاني بن جاسم في الدوحة بدولة قطر في 2020.

  • كم مرة حصل الزمالك علي السوبر الافريقي

  • حصل الزمالك وصيفًا في كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، والتي كانت في 2001 بعدما تلقى الهزيمة أمام هارتس أوف أوك بهدفين دون رد، والتي أقيمت بملعب بابا يارا وسط حضور 25 ألف مشجع.

 

 

 

 

اقرأ أيضا